جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31401714
lexpert.tn@gmail.com

GAT ASSURANCES OPTI’CHALLENGE في دورتها الـ 9 “الصبر مفتاح النجاح والتألق”

14045017_10209940205482657_1628790911_o

المواظبة وعدم الياس والصبر، يؤدي حتما الى النجاح…ذلك هو المبدأ الذي اتخذته تأمينات GAT وعملت به طيلة سنوات في إطار شراكتها مع الجامعة التونسية للأشرعة. هذه الشراكة التي تواصلت لسنوات وأفضت الى بلوغ الدورة التاسعة من تظاهرة GAT Opti’Challenge.

فبعد سنوات من الجهد والعمل الجدّي، نجح هذا الثنائي في رفع التحديّ وبلوغ الهدف المنشود. فمن رياضة للنخبة، تحولت رياضة الزوارق الشراعية الى رياضة للأفضل بين شباب واطفال المدن الساحلية الراغبين في خوض التجربة بأكملها ووضع قدراتهم البدنية والذهنية في الميزان.

زيادة على ذلك، فان الاشرعة جلبت لتونس أكثر من ميدالية وأكثر من تتويج بفضل قدرات ونجاحات الشبان الابطال الذين تم اكتشافهم خلال الدورات السابقة لـ OptiChallenge.

 

مدرسة للاستقلالية ولروح المبادرة

 

بالإضافة الى كونها تجربة بدنية مميزة، فان ممارسة رياضة الاشرعة تعد مغامرة تكوينية للشباب الهاوي والمغرم بهذه الرياضة. فخاصيات الابحار في تقدّم مطردّ وهي تفرض التكيفّ اليومي معها والخضوع لمتطلباتها. ولكن ايضا التركيز الكامل تحسبا لمفاجآت الطبيعة. وبالفعل، وأمام خضوعها لصدف ومفاجآت الظروف الطبيعية، لقوة واتجاه الريح، للظروف المناخية، لمواقيت المدّ والجزر، لحالة البحر…، فان ممارسة رياضة الاشرعة تعلمّ الاطفال كيفية التأقلم مع العناصر المحيطة بهم وتعلمهم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

فعندما يجد المرء نفسه وحيدا في مواجهة الرياح، فان القرار المنطقي والتصرف المسؤول والقدرة على المبادرة تكون مفروضة. وهذا ما يجعل من ممارسة الاشرعة الرياضة المثالية لتطوير الاستقلالية والقدرة على مواجهة الامور الطارئة والمفاجأة.

 

تعليم النجاح

 

على مدار الدورات الثماني السابقة، احتضنت الـ GAT ASSURANCES Opti’Challenge شباب معدل اعمارهم بين الـ 6 والـ 12 سنة وذلك في ورشات تعلم وتدريب على شراع Optimist وغيره من الاشرعة والمراكب السريعة والالوحة الشراعية.

فالتدريب الذي يكون في نفس الوقت تعليمي وترفيهي ودافع للتسابق والتحدي، يتمثل أساسا في تمكين الطفل من قدرة فائقة على طرق التحكم في حياته في بيئة طبيعية مختلفة وبعد أن يتمكن من تعلم ركوب الشراع فوق الرمال أولا ثم داخل مياه البحر، ينطلق الاطفال في عملية الاختبار عبر مسابقة تمكنهم من التغلب على الخوف ورفع التحديّ. يتعلمون الاستقلالية والاعتماد على الذات عبر القيادة والتحكم بصفة منفردة في الشراع تحت رقابة ومتابعة مدربين تحسبا لكل طارئ محتمل.

كما تمكنهم المسابقة كذلك من تعلم كيف يكونون شبابا راغبا في المنافسة وكذلك تمكنهم من تطوير استراتيجياتهم بغاية كسب السباق والتميز عن بقية المتسابقين.

وفي كل عام، تتوفرّ للمرافقين فرصة اكتشاف عديد المواهب ومساعدتهم على الالتحاق بصفوف الابطال الوطنيين والدوليين. فخلال سنة 2015، مكنت الدورة الـ 8 من مسابقة GAT Opti’Challenge من اكتشاف مواهب مستعدة لرفع التحدي واخذ المشعل عن ابطالنا الوطنيين. العديد منهم تمكن من وصول اعلى المراتب. ومن بين الاكتشافات يمكن ذكر حازم برايكي، نضال هرمي وشهد حري من نادي طبرقة وعزة نويرة، ريان شعباني ومعتز عياري من نادي الحمامات.

لمحة عن برنامج دورة 2016

  • ستعطى اشارة انطلاق الدورة الـ 9 لـ GAT Opti’Challenge لهذا العام يوم 14 اوت في النادي البري بالحمامات (وسط المدينة).
  • اليوم الثاني يوم 28 اوت بنادي الرياضات البحرية ببنزرت.
  • اليوم الثالث سيكون بالزهرة
  • ويكون الاختتام نادي اليخوت بقليبية يوم 4 سبتمبر.

 

تأمينات “غات”.. اليوم من اجل الغد

منذ 40 سنة، ترتكز GAT ASSURANCES على ثراء خبراتها، جاهزية اعوانها وحركية شبكتها التجارية حتى تكون قريبة من حرفائها المهنيين والخواص. وتركّز الشركة اهدافها الاستراتيجية حول 4 محاور وقيم وهي: القرب، التطور، الصلابة والمصداقية. ومن أجل هذا، تضع تأمينات “غات” خدمة حرفاءها على رأس مشاريعها. وهذا الطموح يفسرّه ثراء حقيبة منتوجاتها المتطورة والمستحدثة.

واليوم نجد الـ GAT ASSURANCES من بين الثلاثي الاول لشركات التامين في تونس. وباقتناعها ان “الاستثمار في طفل اليوم هو التعرف على رجل الغد”، ترافق GAT ASSURANCES الى جانب الـ « GAT ASSURANCES Opti’Challenge » ، عديد الانشطة الاخرى تجعل من GAT ASSURANCES اليوم مؤسسة مواطنة واخلاق لأجيال الغد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *