جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

Design The Icon مسابقة كوكاكولا الكبرى الموجّهة للفنّانين التّونسيّين الشّبان

Design The Icon 1

تمنح كوكاكولا للفنّانين التّونسيّين الشّبان فرصة فريدة من نوعها وتدعوهم لتصميم أعمال فنيّة مستوحاة من قارورة كوكاكولا الأصلية”

تحتفل قارورة كوكاكولا الأصلية، رمز الحريّة والفرحة، بمرور 100 عام على تصميم أول قارورة للمشروب العالمي المنعش الأول في العالم محتفظة بشبابها وأناقتها الأصلية.

 وأصبحت قارورة كوكاكولا اليوم الرمز الأكثر شهرة في تاريخ الثورة الاستهلاكية الحديثة بعد أن ألهمت العديد من الرّسامين والمبدعين المشهورين في العالم خلال القرنين 20 و 21، حيث قام العديد منهم باستغلال الخطوط المميّزة لتصميم قارورة كوكاكولا الأصليّة في أعماله ومن أبرزهم آندي وارهول Andy Warhol و سالفادور دالي Salvador Dali و كيث هارينغ Keith Haring.

 

وتتيح كوكاكولا اليوم الفرصة للفنّانين التّونسيّين الشّبان من مختلف الاختصاصات الفنية لتقديم إبداعاتهم ونقش أسمائهم ضمن تاريخ قارورة كوكاكولا الأصلية.

ويمكن للفنّانين الترشّح لهذه المسابقة على الصفحة الرّسمية لشركة كوكاكولا على الفايسبوك لخلال الفترة الممتدة من 3 إلى 30 نوفمبر وذلك عبر إرسال المعلومات المطلوبة على الصّفحة. هذا وسيتمّ لاحقا اختيار عشرة متسابقين للمشاركة في ورشة فنية تدوم 24 ساعة دون انقطاع لكي يتاح المجال لهم لتقديم أفكارهم والتعبير عن إبداعاتهم بكلّ حريّة.

وستنشر أعمال المتسابقين العشرة لاحقا على مواقع الشبكات الاجتماعية لكي يتمّ التصويت عليها من قبل محبّي كوكاكولا. هذا وسيتمتع الفائزون الثلاثة بفرصة تاريخية للدخول في تاريخ كوكاكولا بالإضافة إلى الحصول على جوائز مالية قيّمة قدرها:

–         الجائزة الأولى: 5000 دينار تونسي

–         الجائزة الثانية: 3000 دينار تونسي

–         الجائزة الثالثة: 1500 دينار تونسي

وتندرج مسابقة Design The Icon في إطار سياسة المسؤولية الاجتماعية لشركة كوكاكولا التي تسعى دائما لاكتشاف المواهب الشّابة وتشجيعها والنهوض بالثقافة والفنون في تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *