جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

اسكندر: الاتحاد الأوروبي يسمح بالاستظهار بالتحاليل السريعة عند السفر

أعلن أيمن اسكندر عضو المجلس الوطني لهيئة الصيادلة عن الشروع في تطبيق المنشور الوزاري الذي يسمح للأطباء بمن فيهم أطباء الأسنان وأطباء الشغل، ومخابر وصيدليات القطاع الخاص بإجراء التحاليل السريعة لتقصي فيروس كورونا المستجد، ما سيساعد المنظومة الصحية في تونس على التقصي عن فيروس كورونا.
   
وأوضح في صباح الناس، أنّه تبعا لهذا القرار تم تعميم استعمال التحاليل السريعة على القطاع الخاص، مشيرا إلى أنّ التسعيرة ستكون بـ20 دينارا، في إنتظار انتهاء النقاشات بين النقابات حول هذه التسعيرة.

وأكّد أنّ التحاليل السريعة متوفرة حاليا في بعض الصيدليات، مضيفا أن أصحاب الصيدليات الخاصة ومهنيي الصحة المنخرطين بصفة تطوعية في عملية استعمال التحاليل السريعة لتقصي فيروس كورونا لفائدة المواطنين، سيتلقون رسالة بريد الكتروني تتضمن رمز التسجيل على هذه المنصة الرقمية، مؤكدا أن الغرض من إحداث هذه المنصة هو تسجيل نتائج هذه التحاليل السريعة سلبية كانت أو إيجابية، والمساهمة بالتالي في رصد الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا.
   
أمّا بخصوص الاستظهار بالتحاليل السريعة عند السفر، أفاد أيمن اسكندر بأنّ بعض البلدان وعلى غرار بلدان الاتحاد الاوربي أعلنت مؤخّرا عن السماح بالاستظهار بالتحاليل السريعة أيضا عند السفر.

موزاييك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *