جريدة الخبير

26 مليون دولار هي قيمة الاستثمار في تكنولوجيات المالية سنة 2018

السيد بلحسن زين العابدين

Prèsident Junior Entreprise

نحن كجمعية

Inceptum junior entreprise

يتمثل عملنا في الحقيقة في دعم و مساندة المؤسسات الناشئة و الحاضنين على المستوى التكنولوجي فصاحب الفكرة أو المشروع يحتاج في العادة الى دعم تقني يتمثل في الحاجة لبرمجية أو ايجاد الارضية المناسبة. 
و هنا و باعتبار انه يوجد ازمة ثقة في جميع القطاعات تقريبا، أريد الاشارة الى ان

Startup Act

 كان الحل الوحيد و هو نوع من الأمل الذي يغرس في الشباب و خاصة مالكي الافكار و المشاريع و ترغب في تطبيقها و لكن المشكل يتمثل في الحيثيات الموجودة في الحصول على هذه  الشارة هو انه لم يكن هناك نتيجة واضحة يمكن الاعتماد عليها أو المعايير المساعدة و هما خطة العمل المبتكرة . فكيف يتم الحكم على مشروع أو فكرة و أنت لم توفر لها كل الظروف الملائمة؟
وهنا ستنطلق برمجية

KAPTY

بداية من 15 ماي و هي تقرب سائقي التاكسي من حرفائها و تتم هذه العملية بأن يقوم سائق تاكسي بتسجيل اسمه و لقبه و رقم هاتفه مع الحصول على كلمة مفتاح و بالنسبة الى الشخص العادي او الحريف فعليه فقط اعطاء رقم هاتفه حتى يأتي الموقع الخاص به. و تعتبر هذه العملية سهلة و بسيطة جدا و من واجبنا كتونسيين اعطاء الثقة و دعم  المؤسسات الناشئة التونسية لان كل العالم  يشجع و يهتم بروح المبادرة بمعنى انه على الدولة هنا و النظام البيئي لريادة الاعمال  و التي بها الحاضنين و البنوك و المؤسسات الصغرى ان تهتم بذلك.
 في اطار المشاريع التي يقوم بها الشباب، قامت

Enactus esprit

بإطلاق منتوج في نطاق مشروع يعرف ب

ACOEN+  

و المتمثل في منتوج الفرينة دون مادة  الغلوتين و المصنوعة بالبلوط و هنا يجب معرفة ان الغلوتين يسبب الاضطرابات الهضمية و للتعريف بمنتوجهم نظموا لقاءا قدموا فيه المنتوج الذي سيدخل السوق التونسية و سيبلغ سعره 4 دنانير .
و للملاحظة هنا، فقد بلغت قيمة الاستثمار في

Fintech

في العالم من سنة 2017 الى سنة 2018 26 مليون دولار. و حاليا يوجد

Fintech

منافسة للبنوك تعرف ب

Les nèo-  banques

فهل ستعوض هذه الاخيرة البنوك العادية بعد مدة خمسة عشر

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *