أسهم ما يزيد عن 1500 متطوع في إنجاح جهود اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية قطر 2020 في تنظيم نسخة متميزة من مونديال الأندية، في استاد أحمد بن علي واستاد المدينة التعليمية، من 4-11 من الشهر الجاري.

ولعب المتطوعون خلال البطولة، التي أقيمت وسط تدابير صحية وإجراءات احترازية صارمة، دوراً محورياً في تقديمها بصورة مشرفة ضمنت سلامة المشجعين واللاعبين والإداريين والمنظمين.

وتوزّعت المهام على المتطوعين وفق مهاراتهم واهتماماتهم لتقديم الدعم والمساندة في 13 جانباً من جوانب استضافة البطولة مثل التذاكر، وخدمات المشجعين، ولوجستيات الفرق المشاركة، وغيرها.

وتحرص اللجنة العليا للمشاريع والإرث على إشراك المتطوعين في الأحداث الرياضية التي تستضيفها قطر على الطريق إلى كأس العالم قطر 2022 بهدف إكسابهم مزيداً من الخبرات وصقل مهاراتهم قبل المشاركة في تنظيم الحدث الرياضي الأبرز في العالم بعد أقل من عامين، ولأول مرة في العالم العربي والشرق الأوسط.

وكانت اللجنة العليا قد أعلنت في أواخر العام 2018 عن فتح باب التسجيل في برنامج التطوّع للراغبين في دعم جهود قطر في تنظيم بطولات كروية عالمية وإقليمية على طريق استضافتها للحدث الكروي العالمي المرتقب، مونديال 2022، واستقبلت بوابة تسجيل المتطوعين إلى الآن ما يزيد عن 300 ألف طلب تطوع من كافة دول المنطقة.