جريدة الخبير

تعقيم 48 مبيتا وحيّا جامعيا.. ولا إصابات في صفوف الطلبة

اعتبر مدير ديوان الخدمات الجامعية للشمال، شكري العكرمي في تصريح لموزاييك الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 أن العودة الجامعية 2020/2021 استثنائية بكل المقاييس، نظرا لوجود طلبة لازالوا بصدد إجراء امتحانات دورة التدارك التي تنتهي خلال  شهر سبتمبر  الجاري  ويقيمون في  المبيتات الجامعية إضافة إلى هناك الوافدين الجدد للعودة الجامعية لهذه السنة .

وأشار إلى أن عدد مؤسسات إيواء الطلبة بلغ 48 مبيتا وحيا جامعيا(منها 20 حيا جامعيا و28 مبيتا) بكل ولايات الشمال  والتي يصل عددها  إلى 11 ولاية ترجع  بالنظر لديوان الخدمات الجامعية بالشمال.

إحتضان المبيتات طلبة منذ جوان إلى شهر سبتمبر الحالي

وأكد شكري العكرمي أن الإجراءات التي تم اتخاذها لفائدة الطلبة  الذين عادوا إلى المبيتات خلال شهري جوان وجويلية الماضيين لإجراء الامتحانات ساهمت بقسط كبير في سلامة الطلبة في هذه المؤسسات مؤكدا أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بكوفيد 19 في صفوف  الطلبة إلى اليوم إلا انه تم الاشتباه في حالتين وثبتت أن تحليلهما سلبي والحمد لله  .

وأبرز مدير ديوان الخدمات الجامعية للشمال، أنه تم إتباع البرتوكول الصحي العام الخاص بالتربية والتعليم العال والتكوين المهني بمؤسسات الإيواء بتوفير آلات قياس حرارة الجسم وتوفير المعقم في كل مؤسسة بحسب الميزانيات المرصودة لها.

وأكد أنه تم التثبت من توفير هذه المستلزمات، كما قام الديوان بدعم بعض المؤسسات التي تعاني ضعفا في الاعتمادات المالية مشددا على أنه يتم التعويل على وعي الطلبة في استخدام هذه المستلزمات والتقييد  بحمل الكمامات وتكريس التباعد الجسدي وكذلك مراقبة تطبيق وعي والتزام الأعوان المتواجدين بالمؤسسات الطلابية.

وأشار إلى انه تم تعقيم الفضاءات الطلابية خلال الصائفة وإعادة تعقيمها حاليا استعدادا لاستقبال الطلبة الجدد للسنة الجامعية 2020/2021 وتم تخصيص غرف لعزل الحالات التي قد يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا .

*هناء السلطاني

موزاييك

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *