جريدة الخبير

تركيا: التطبيع يجب ألا يكون على حساب القضية الفلسطينية

أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، في مكالمة هاتفية مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، أهمية ألا تكون إقامة علاقات بين المغرب والكيان الصهيوني على حساب القضية الفلسطينية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن مصادر دبلوماسية قولها، إن تشاويش أوغلو أجرى مكالمة هاتفية مع بوريطة، بعد ساعات على إعلان الرباط استئناف العلاقات مع الكيان الصهيوني.

وأشارت المصادر الدبلوماسية إلى أن أوغلو أكد لبوريطة أن “كل بلد لديه حرية إقامة العلاقات مع أي بلد يريده؛ على ألا يكون على حساب القضية الفلسطينية”.

وكان الرئيس الأمريكي ترامب قد أعلن على “تويتر” قائلا “إنجاز تاريخي آخر اليوم! صديقتانا الرائعتان إسرائيل والمملكة المغربية وافقتا على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما”.

بعدها بوقت قصير، أعلن العاهل المغربي محمد السادس استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل “في أقرب الآجال”، وفق بيان صدر عن الديوان الملكي.

لكنه شدد على أن ذلك “لا يمس بأي حال من الأحوال، الالتزام الدائم والموصول للمغرب في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة، وانخراطه البناء من أجل إقرار سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط”.

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *