جريدة الخبير

الرياضي الدولي رفيق بكار يناشد المسؤولين

رسالة نشرها اللاعب الدولي رفيق بكار على صفحته في الفايسبوك يناشد فيها المسؤولين في تونس التدخل لفائدة الجالية التونسية المقيمة في بريطانيا.و هذا ما جاء فيها.

قمت في المدة الاخيرة بنشر رسالة على صفحتي و تداولتها بعض وسائل الاعلام بتاريخ 22 أوت موجهة الى اصحاب السلطة فقد قام السفير التونسي بالمملكة المتحدة السيد نبيل بالخضر بمراسلتي وإعلامي بان يوم الثلاثاء ان شاء الله يتم تحديد موعد المقابلة للنظر في كل الاشكاليات العالقة بالجالية التونسية لكن هاته المرة خلف بوعده وخيب ظني ، وكنت دائما ما أقوم بشكر ه على ما يقدمه من جهد وعطاء ولكن هذه المرة الوضع اصبح لا يطاق ويجب على الجالية التونسية مقاطعة الانتخابات الرئاسية والتشريعية ببريطانيا وها قد قمت بطرح بعض الاشكاليات التي تهم الانتخابات ؟
لماذا لا تقوم السفارة التونسية بتسجيل كل المقيمين التونسين بالسفارة وفي حالة الانتخابات التشريعية والرئاسية تقوم السفارة بارسال بطاقة ناخب الى كل مقيم ؟-

لماذا السفارة التونسية لا تقوم بفتح مكاتب للاقتراع في كل ولاية ؟ –

-لماذا لا يمكن التسجيل عبر البريد الإلكتروني ؟

لماذا نسبة العزوف على مكاتب الاقتراع
الضئيلة جدا ؟

لماذا لم تقم السفارة بتوظيف
الموظفين من الجالية التونسية مقيمة ببريطانيا ؟

لماذا عند مهاتفة القنصلية للاستفسار على عملية تسجيل هناك تاخير في الاجابة على الهاتف بحوالي 30 أو 40 دقيقة وتكون الاجابة مجرد دقيقتين لقد اغلقنا باب التسجيل ؟

أوقات العمل من ساعة 9 صباحا الى منتصف النهار ؟ و هذاعيب في حق الجالية ؟
لماذا عند نشر منشور على صفحات الفايسبوك والجالية تقوم بطرح الأسئلة للمعرفة لا من مجيب ؟

لقد يئسنا كل اليأس من المعاملات و الخدمات الإدارية والقنصلية أصبحت لا تطاق وأصبحت معاناة قاسية للتونسيين المقيمين ببريطانيا بعيدا عن مقرات القنصليات.

معالجة هذا الوضع أصبح من الأولويات والضروريات ، وذلك بالاعتماد على الوسائل الرقيمة الحديثة في إسداء هذه الخدمات، ومن ذلك إحداث البطاقة القنصلية الإلكترونية وحساب الأنترنت أو البريد. كما يمكن إحداث نشرية إخبارية دورية لتوثيق الصلة مع المهاجرين وإعلامهم بالأحداث الهامة.
و يجب ان تقوم السفارات على خدمة المواطنين في الغربة وان تسهر على مصالحهم وحماية امنهم ومراعاة مرضاهم وليس لمراسم الاستقبال لشخصيات ليست في حاجة للرعاية اصلا ولا لاقامة الحفلات التي لا تعود على الوطن والمواطن باي فائدة!

يجب التدخل العاجل من السفير لحل كل الإشكاليات التي طرحتها

(رفيق بكار)

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *