جريدة الخبير

ينطلق بثها بداية 2016: نجمة جديد تلمع في سماء سوسة

pizap.com14491824162801

تشهد بداية سنة 2016، ميلاد نجمة جديدة واعدة في سماء سوسة، لتشع منها على كافة مناطق الوسط والساحل، وعلى الفضاء الإعلامي التونسي عموما.

إذاعة نجمة FM، مولود جديد جاء ليعزز المشهد الإعلامي التونسي، ويكرس مبدأ التعددية ويساهم في مزيد إثراء المادة الإعلامية المقدمة للجمهور الساحل خاصة وللجمهور التونسي عموما.

حيث ستعمل نجمة FM، على تقديم مضمون إعلامي جديد قائم على مبادئ الحياد والاستقلالية والمسؤولية والمساهمة في إرساء ثوابت إعلام حر ومسؤول.

وقد تحصلت إذاعة نجمة FM على ترخيص البث من الهيئة العليا المستقلة لاتصال السمعي البصري  HAICAفي أفريل 2015 ليبدأ فريق النجمة في الإعداد لانطلاق البث المبرمج لبداية شهر جانفي 2016

وتماشيا مع التوجه الشبابي الذي اخترته الإذاعة تم باستقطاب كفايات شابة ومتميزة في اختصاصات مختلفة لتعزيز الفريق وتأمين كافة برامج الإذاعة حيث اختارت الإدارة التعويل على فريق شاب والاستثمار في تكوين صحفيين ومنشطين شبان لتقديم مادة إعلامية بروح شبابية تستجيب لتطلعاته وانتظار الشباب من كافة الفئات الاجتماعية والدراسية والمهنية.

كما سيعمل فريق نجمة على تقديم مادة إخبارية هادفة ذات توجه اقتصادي يوفر المعلومة التي تساعد على أخذ القرار في كافة المستويات حيث تجد فيها الإطارات الشابة والباعثون الشبان ورجال الأعمال مضمونا يتلاءم وحاجاتهم المهنية.

كما تحتوي برمجة الإذاعة على برامج تهم استهلاك العائلي، الادخار، طرق البحث عن شغل.

بالإضافة إلى التوجه الإخباري الاقتصادي لا تخلو برمجة نجمة من جانب ترفيه يتماشى مع الروح الشبابية للإذاعة حيث تحتوي البرمجة اليومية على فقرات موسيقية شبابية متنوعة بإضافة إلى عديد الفقرات الترفيهية الأخرى.

كما ستكون نجمة منبرا لصوت المستمعين من خلال تدخلاتهم المباشرة في مختلف البرامج وكذلك من خلال البرامج الحوارية.

وفي جانب آخر من جوانب المادة الإعلامية الشبابية تضمنت برمجة النجمة فقرات رياضية يؤمنها صحفيون ومحللون من ذوي الكفاءة والخبرة مما يضمن أحسن المتابعات لكافة المباريات والمسابقات.

وقد عملت إدارة الإذاعة على توفير أفضل وسائل وظروف الإنتاج لكافة الفريق العامل حتى يتسنى لنجمة الإشعاع على كافة الفضاءات والانتشار وطنيا وعالميا وهو ما يتحه موقع الواب للإذاعة الذي سيضمن المتابعة الحينية لبرامج الإذاعة وكذلك متابعة الأخبار الوطنية والعالمية وخاصة الاقتصادية منها.

وفي هذا الصدد صرّح مؤسس الإذاعة السيد “رضوان زروق” عن أمله في مساهمة إذاعة نجمة في مزيد إثراء الفضاء السمعي البصري وأن تكرس مبدأ تعددية خدمة لإعلام حر، تعددي ومسؤول.

و أضاف أنهم سيسعون لدعم فريق نجمة حتى يتمكن من تقديم مادة إخبارية وإذاعية جديرة بإنتظارت الجمهور وخاصة الشباب.

وأشارت المديرة العامة للإذاعة “ابتسام قنون” أنّ نجمة هي إذاعة ترتكز على مبدأ القرب وتتوجه إلى جمهور الشباب من كافة الفئات.

وقالت أنه بفضل فريقها الشاب ستعمل نجمة على تقديم برمجة شبابية تراعي خصوصيات الشباب وتلبي انتظاراتهم على مستوى الأخبار والترفيه.

صور: مقداد الشواشي

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *