جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

وزير الصحة: ‘منتبهون لما يحصل في العالم بسبب أوميكرون..’

أكد وزير الصحة علي مرابط  أن وزارته لم تخفف مطلقا من درجة اليقظة في علاقة بالوضع الوبائي على خلفية تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ عدّة إجراءات وقائية لتفادي ظهور موجة جديدة من هذه الجائحة في تونس.

وقال مرابط إن الوضعية الوبائية في تونس مستقرة خصوصا بعد تلقي أكثر من 5 ملايين و150 ألف تونسي التلقيح والالتزام بالمحافظة على البروتوكولات الصحية، مشيرا إلى ضرورة الانتباه والحذر مما يجري في العالم بعد اكتشاف المتحور الجنوب إفريقي أوميكرون سريع الانتشار.

وقال مرابط إن وزارة الصحة لم تخفض درجات الاستعداد لمواجهة كل متغيرات جائحة كورونا على جميع الاصعدة اللوجستية والبشرية، مضيفا ان الوزارة جاهزة لمواجهة المتحور الجنوب افريقي غير الاستعدادات يتم اتخاذها بطريقة علمية ميدانية لتجنب الهفوات السابقة.

وأوضح أن جملة من الإجراءات تم اتخاذها السبت الماضي متعلقة بالتدابير الصحية على الحدود يبدأ تفعيلها اليوم وأهمها الخضوع الالي للتحاليل السريعة وتحاليل تقصي فيروس كورونا pcr على جميع الوافدين بالمعابر الحدودية تونسيين واجانب.

وبين وزير الصحة على هامش ورشة حول إصلاح الشركة التونسية للصناعات الصيدلية ينظمه اتحاد الشغل، أن هذه الشركة عانت عديد التراكمات على امتداد سنوات مما جعلها لا تقوم بدورها على الوجه الاكمل حتى تستعيد الشركة مستويات نشاطها المعتاد خصوصا وانها تصنع أكثر من 100 نوع من الادوية التي لا يتجاوز ثمن الواحد منها 3 دنانير.

ودعا مرابط الى ضرورة التحلي بثقافة العمل وضخ الاموال ورسم برنامج على المدى القريب والمتوسط والبعيد حتى تستعيد الشركة التونسية للصناعات الصيدلية بريقها على المستوين الوطني والعالمي.

وتعهد علي مرابط بالعمل على توفير جميع الادوية بالتوازي مع مواجهة جائحة كورونا.

موزاييك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *