جريدة الخبير

هواوي تكرم افضل ثلاث طلاب لبرنامج بذور تونسية من اجل المستقبل

unnamed

 

نظمت هواوي مؤخرا حفل تخرج لطلاب برنامج “بذور تونسية من اجل المستقبل” في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتونس.

وقد تم منح جوائز لثلاث طلاب متميزين في هذا البرنامج من المدرسة التونسية للتقنيات والمدرسة الوطنية للمهندسين في تونس وكلية العلوم بتونس.

كما حضر هذا الحفل السادة شهاب بودن، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد الزين شلايفة، كاتب الدولة للشؤون الخارجية وألان شو، المدير التنفيذي لهواوي بتونس والسيدة لي جونغ، المستشارة الاقتصادية والتجارية في السفارة الصينية بتونس، مهنئيين بحرارة الطلبة التونسيين لنجاحهم الكبير في هذا البرنامج الذي اطلقته شركة هواوي بهدف تعزيز تنمية المواهب التونسية الشابة.

وللتذكير فقد عقد برنامج بذور تونسية من اجل المستقبل في شهر سبتمبر الماضي حيث تم اختيار عشرة طلاب مهندسين في مجال تقنيات المعلومات والاتصال من 5 جامعات تونسية مختلفة في تونس وسوسة وصفاقس للمشاركة في هذا البرنامج في الصين.

وفي هذا الاطار صرح السيد الان شو المدير التنفيذي لهواوي تونس: “تنظم هواوي هذا البرنامج على مستوى العالم بهدف تطوير المواهب الشابة في مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات. حيث اتيحت الفرصة لما يقرب عشر ألاف طالب من 36 بلدا من ضمنهم تونس ومصر وفرنسا وبلجيكا وانجلترا والمانيا وسنغافورة واليابان ورومانيا لتطوير مواهبهم في مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات بفضل هذا البرنامج.”

ومن جهتهم فقد ابدى الطلاب حماسهم للمشاركة في هذه الرحلة، معبرا عن ذلك ممثل الطلاب الذي صرّح: “نحن سعداء جدا باختيار هواوي للمواهب التونسية وإتاحة الفرصة لتطوير مهاراتنا من خلال وضع جميع وسائل تكنولوجيا الاتصال والمعلومات ضمن التطبيق العملي والثقافي في الصين.”

وأشاد السيد شهاب بودن، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالعمل الذي قامت به المواهب التونسية الشابة في الصين والتي شرّفت صورة تونس في الخارج. وأضاف “انها فرصة جيدة لهؤلاء الشباب لإكتشاف الصين وهواوي للإطلاع على تقنيات جديدة. هذه التقنيات المبتكرة التي طورتها الشركة تختلف عن تلك التي تدرّس في الجامعة.  وانه من المهم لطلابنا تطوير مهاراتهم في مجال التكنولوجيات الحديثة. وأنا أشكر هواوي لجميع جهودها لنجاح هذه الرحلة الدراسية إلى الصين والتي كانت غنية وإيجابية ومفيدة للطلبة التونسيين.”

من جانبه، أعرب السيد محمد الزين شلايفة، كاتب الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة في وزارة الشؤون الخارجية عن ارتياحه لبرنامج بذور من اجل المستقبل، مشيرا إلى أن الدورة الأولى من البرنامج قد سمحت لعشرات الطلاب الشباب للإطلاع على المزيد من التكنولوجيات الجديدة، والمساهمة في الخلق التدريجي لمجتمع رقمي تونسي. وأضاف “اريد ان أضم صوتي إلى السيد الوزير وأهنئ هواوي وأشدد على أن وزارة الخارجية مستعدة للعمل بشكل وثيق مع شركة هواوي لإثراء التعاون بين الصين وتونس.”

كما قال السيد توفيق رجوبي، مدير عام الاتصالات والمبعوث الخاص لوزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي: “ان “تونس تستعد لإطلاق تكنولوجيا الجيل الرابع 4G. وهذه تمثل فرصة للمهندسين الشباب وهواوي لعرض خبراتهم “.

من جانبها، عبرت السيدة لي جينغ، المستشارة الاقتصادية والتجارية بالسفارة الصينية في تونس، عن تهانيها بنجاح برنامج “بذور من اجل المستقبل”، مصرحة: ” إن المشاركة الممتازة لشركات صينية مثل هواوي، والتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين يمثل نموا تاريخيا.”

هاجر عزّوني

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *