جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

هواوي تحقق نجاحا اخر بنمو قوي في الربع الأول من سنة 2016

Huawei

احتلت هواوي المرتبة الثالثة بين أكبر مصنعي أجهزة الهواتف الذكية مبيعاً في العالم، وفقا لأحدث التقارير العالمية من شركةStrategy Analytics وشركة البيانات الدولية IDC عن السوق العالمي للهواتف الذكية في الربع الأول من سنة 2016. وتشير النتائج الى نمو ونشاط مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك التي قامت بشحن أكثر من 28.3 مليون وحدة خلال 2016، بزيادة 64 بالمائة عن الربع اللأول من السنة الماضية.

وتعد مجموعة هواوي مُصنعة الأجهزة الوحيدة من ضمن الثلاثة الأوائل التي تحافظ على النمو، حيث انخفض إجمالي الشحنات العالمية للهاتف الذكي ثلاثة بالمائة مقارنة بالربع الأول من سنة 2015.

الهواتف الذكية الراقية الجديدة تثبت المرتبة الثالثة لهواوي

وفقاً للتقارير المالية لشركة هواوي في الربع الأول من السنة فقد ارتفعت شحنات الشركة بنسبة 44 بالمائة سنويا وعلى التوالي، كما ارتفعت المبيعات بنسبة 61 بالمائة.

وأظهرت بيانات شركة IDC أن بنهاية الربع الأول من سنة 2016 استحوذت هواوي على 8.5 بالمائة من حصة السوق مقارنة بـ 5 بالمئة من السنة السابقة بينما اوضح التقرير أن شحنات الشركات المنافسة انخفضت بنسب ملحوظة عن السنة الماضية.

وبالرغم من تباطؤ اقتصاد الصين إلا أن هواوي واحدة من الشركات القليلة التي استمرت بالتوسع عالمياً من خلال اتباع أسلوب التنوع، الذي ينسب إليه المحللون الفضل في المساهمة في نجاحها. وجاءت هذه النتائج لتحسم الفوز البديهي لهواوي الفائز في الربع الأول من سنة 2016 .

هواوي تُزيد حصتها في السوق المتوسطة والراقية بأداء عالمي قوي

ساهمت منتجات هواوي المتوسطة والراقية بشكل كبير في زيادة مبيعات الشركة بالخارج. وكشفت بيانات GFK في فيفري 2016 أن هواوي حافظت على مكانتها بين الثلاثة الأوائل في المناطق الغربية، ونجحت في أن تصبح من الإثنين الأوائل في بعض البلاد، وساهم حفاظها على حصصها في السوق بتمتعها بمعدلات نمو ثابتة.

تم استقبال خطوط إنتاج هواوي المتميزة، مثل سلسلتين الMate والP بشكل جيد جداً في اوروبا. وأظهر تحليل البيانات لشركةIDC في 2015 أن حصة هواوي في القسم المتوسط إلى الراقي قد ازداد 9 بالمئة في الربع الرابع من 2015 ( هواتف من سعر 300- 500 دولار).

وفي الربع الأول من السنة 2016 أطلقت هواوي منتج رئيسي جديد هو هواوي P9 المجهز بعدسة مزدوجة صنعت بهندسة الكاميرا المشهورة بالعلامة التجارية لايكا.

وانتقالاً الى الربع الثاني من سنة 2016 سيعزز ال P9 نمو هواوي في السوق العالمي للهاتف الذكي من المتوسط الى المتميز.  وتُظهر البيانات أن ال P9 قد تجاوز سلفه، هواوي P8 في المبيعات خلال الأسبوع الأول من اطلاقه.

واشار المحللون إلى أن هواوي شهدت نمو قوي، في حين تواجه بعض الشركات العالمية المنافسة المتميزة انخفاضا في الحصة السوقية.

تؤمن هواوي أن سوق الهاتف الذكي سريع التغيير يدخل في عهد جديد سوف يتحدى صانعي الأجهزة بالدفع بقوة نحو حدود الأبتكار والابداع والجودة، وايضا بالتركيز على البحث والتطوير، والتراكم التكنولوجي وبناء العلامة التجارية وستستمر هواوي بالمحافظة على نشاطها العالمي القوي وترتقي كعلامة تجارية رائدة للهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *