جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

هجوم بن قردان الإهابي: استنطاق متّهمين من بينهم عادل الغندري

تنظر الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الثلاثاء 15 فيفري 2022 في القضية المتعلقة بالهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة بن قردان في شهر مارس من سنة 2016.

وقررت هيئة الدائرة تخصيص جلسة اليوم لاستنطاق جزء من المتهمين على أن تخصص الجلسة القادمة لاستنطاق الجزء الثاني منهم وذلك بالنظر الى ارتفاع عدد المتهمين الذي يبلغ 90 متهما من بينهم 45 موقوفا والباقون بحالة سراح وأبرز المتهمين العنصر الارهابي عادل الغندري المكلف بتهريب وجلب الأسلحة ووضع مخازن لها داخل التراب التونسي.

وتمت الإطاحة بالإرهابي الخطير عادل بن ضو الغندري إثر عملية أمنية استباقية قامت بها وحدات الحرس الوطني يوم 11 ماي 2016 بجهة المنيهلة من ولاية أريانة.

والإرهابي عادل الغندري هومن مواليد 6 جوان 1986 أصيل بن قردان وصادرة في شأنه عديد مناشير التّفتيش من أجل ضلوعه في عديد العمليّات الإرهابيّة التّي جدّت ببلادنا .

ولم يكن يوم السابع من مارس 2016 يوما عاديا منذ ساعات فجره الأولى، ولم تبزغ شمس ذلك اليوم إلا وكل الأعناق قد إشرأبت نحو تلك المدينة الصغيرة لم نهتمّ بأخبارها إلا لِماما.. مدينة بن قردان الحدودية. 

إستفقنا يومها هلعين على خبر هجوم إرهابي لم تتضح معالمه إلا بعد ساعات النهار الأولى، هجوم إرهابي إستهدف 3 مواقع أمنية بالتوازي: منطقة كل من الأمن والحرس وثكنة الجيش بالمدينة عرفت وابلا من رصاص إرهابيين كانوا يظنون أنهم بصدد إفتكاك المدينة وتأسيس امارة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي… فعادوا على أعقابهم خائبين.

إذ تصدّت القوات الأمنية والعسكرية إلى الهجوم وتمكّنت من القضاء على العشرات من الإرهابيين خلال المواجهات في ذلك اليوم وعلى عدد آخر خلال الأيام التالية التي أعقبت الهجوم الجبان. وألقي القبض على عناصر إرهابية أخرى وحجزت معدات حربية وكميات من الذخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *