جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

هالة شيخ روحه: إستثمارات كبرى في الطاقات المتجددة إبتداءا من 2017

و

صرحت وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، هالة شيخ روحه، اليوم الخميس 2 فيفري 2017، أن تونس ستبلغ قيمة إستثمارها 15 مليار دولار في حدود 2030، الموزعة بين الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة، وذلك خلال إشرافها على أشغال ندوة حول “الإستثمار في الطاقات المتجددة في تونس”. ضمن الحدث الكبير الذي نظمته مجموعة 3S تحت شعار “عندما تلتقي تكنولوجيات المعلومات والتكنولوجيا النظيفة”، يومي 1 و2 فيفري الجاري بقصر المؤتمرات بتونس.

هالة شيخ روحه قالت أنه بإمكان أي مواطن، في هذا الإطار، إستعمال تطبيقه في هاتف تمكنه من التحكم في إستعمال الطاقة، والإطلاع على أهم البيانات، للترشيد في الطاقة كالإضاءة وقيمة الاستهلاك.

الوزيرة أكدت أن تونس لها كل الحظوظ حتى تنجح في مجال الطاقة والتكنولوجيا، لما لها من كفاءات، إضافة إلى وجود العديد من المؤسسات المستثمرة في مجال الطاقة المتجددة. مشيرة في ذات السياق أن تعاون بين مجال الطاقة والتكنولوجيا متواصل لدخول تونس بما يسمى الثورة الرابعة الصناعية.

أما بخصوص دعم الدولة للشباب والمستثمرين في هذا المجال، أفادت الوزيرة أن هناك إطار لتشجيع الشباب والمستثمرين في تونس لدعم اليد العاملة التونسية وتطوير الإستثمار المحلي.

من جهة أخرى صرحت هالة شيخ روحه أن الإطار التشريعي في هذا المجال تم إستكماله وسيتم إصدار القرارات الوزارية على نظام الإستهلاك الذاتي ونظام التراخيص بالراءد الرسمي خلال الشهر الجاري.

المصدر: بيئة نيوز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *