جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

مهاجر تونسي غير نظامي ينقذ إمرأة فرنسية من الغرق و الموت المحتوم

تمكّن شاب تونسي “حارق” و هو ابن منزل عبد الرحمان من ولاية بنزرت من إنقاذ امرأة من الغرق، بعد أن سقطت بسيارتها في مياه البحر بميناء مدينة la seyne/mer بفرنسا.
و يُدعى الشاب “عهد قدادي” و يبلغ من العمر 28 سنة مقيم بطريقة غير شرعية منذ اكثر من عام ونصف في ضاحية la Seyne/mer التابعة لمقاطعة طولون بجنوب فرنسا، و قد تمكن من إنقاذ امرأة فرنسية تبلغ من العمر 49 عاما بعد ان سقطت بسيارتها في البحر وذلك يوم الاثنين الماضي.
وتداولت عدة وسائل اعلامية فرنسية الحادثة، مثمنة مجهودات الشاب التونسي الذي ألقى بنفسه في البحر فور رؤيته للسيارة تقع في الماء قبل أن يتدخل رجال الإنقاذ ويقوموا بمساعدته لإخراج المرأة من البحر ونقلها الى المستشفى لتلقي الاسعافات العاجلة.
وقال “عهد” في حديثه ل 24h/infos ان ما قام به املاه عليه واجبه الإنساني وانه لم يفكر في اي شيء آخر لما القى بنفسه في المياه الباردة سوى انقاذ المرأة التي كانت تغرق بسيارتها في البحر رغم وجود حشد كبير من الناس على رصيف الميناء كانوا يتفرجون في مشهد غرق السيارة وكأنهم في السينما حيث قام بنزع البعض من ملابسه وارتمى مباشرة في الماء بعمق اكثر من 3 أمتار وقام بعدة محاولات لكسر بلور السيارة أو فتح احد ابوابها لإنقاذ المرأة، قبل ان يلتحق بها شخصان اخران احدهما جزائري يدعى “توني” والثاني مغربي يدعى “مراد” وبعدها جاءت الحماية المدنية التي تمكنت من انتشال المرأة من داخل السيارة.
وقال “عهد” انه فور وصول اعوان الأمن الى مكان الحادثة قفز من الماء وهرب خوفا من ان يتم القبض عليه وهو لا يملك أوراق الاقامة.

عبد اللطيف بن هديّة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *