جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

منوبة: حجز أطنان من الغلال داخل مخزنين تجاوزت قيمتها نصف المليار

تعمّد عدد من أصحاب مخازن التبريد في ولاية منوبة خزن منتوجات فلاحية على غرار الإجّاص والخوخ والعوينة بولاية منوبة، بصفة مخالفة للقانون.

وأكد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن الوطني العميد وليد حكيمة لموزاييك اليوم الاثنين 6 سبتمبر 2021 أن الوحدات التابعة للإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية تنقلت رفقة فريق من الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بمنوبة إلى من معتمدية الجديدة أمس الأحد أين تم الكشف عن مخزنين الأول يستغله خمسة أشخاص على وجه الكراء .

ويحتوى المخزن على كمية تقدر بحوالي 85 طنا من ثمار الأجاص بقيمة مالية قدرها حوالي 340 ألف دينار، وحوالي 45 طنا من ثمار الخوخ بقيمة مالية في حدود 79 ألف دينار.

فيما يحتوي مخزن التبريد الثاني على كمية تقدر بحوالي 14طنا من ثمار العوينة بقيمة جملية قدرها 22 ألف دينار و12.5طنا من ثمار الخوخ بقيمة مالية قدرها 20 ألف دينار، و1 طن من ثمار العنب بقيمة مالية قدرها بألفي دينار وحوالي 44 طنا من ثمار الإجاص بقيمة مالية قدرها في حدود 79 ألف دينار.

وتبين من خلال التّحريات، حسب العميد وليد حكيمة، أن مستغلي مخزن التبريد الأول لا يتحوّزون على دفتر حركية المخزونات وعقود كراء بيوت التبريد، في حين خالف مسؤولي مخزن التبريد الثاني بعض الإجراءات الترتيبية المتعلقة بالنشاط.

وتعهدت مصالح الإدارة الجهوية للتجارة بمنوبة بالقيام بالإجراءات الترتيبية اللازمة في الشأن وضخ البضاعة بأسواق لتعديل الأسعار، فيما قدرت القيمة الجملية للبضاعة المحجوزة بحوالي  632 ألف دينار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *