جريدة الخبير

معرض الوطن القبلي للصناعات التقليدية بنابل

visuel

ببادرة من الديوان الوطني للصناعات التقليدية  وبالتعاون مع شركة معرض نابل الدولي، تلتئم فعاليات “معرض الوطن القبلي للصناعات التقليدية” من 5 الى 16 أوت 2015 بفضاء معرض نابل.

تهدف هذه التظاهرة الى دعم الحرفيين من خلال تمكينهم من فرص اضافية لترويج منتوجاتهم “من المنتج الى المستهلك” وتنشيط الحركة الاقتصادية بالجهة التي شهدت ركودا خلال الفترة الاخيرة خاصة امام التراجع الذي سجله قطاع السياحة.

تكتسي الدورة العاشرة من المعرض بعدا وطنيا إذ يشارك فيها اكثر من 90 حرفي وحرفية من 14 ولاية، منهم 70 من الوطن القبلي، سيقدمون تشكيلة متنوعة من آخر ابداعاتهم باسعار مدروسة وجودة مضمونة.

تمتاز هذه التظاهرة الثقافية الاقتصادية باستقطاب، فضلا عن المصطافين الوطنيين من كافة انحاء الجمهورية، عددا هاما من السياح الاوروبيين والجزائريين الوافدين على جهة الوطن القبلي. فمن المتوقع ان يزور المعرض قرابة 80 الف زائر من مختلف الشرائح.

لاثراء التظاهرة سيتم تركيز ورشات حية قصد ابراز المهارات اليدوية المميزة للجهة خصوصا حرف التطريز والالياف النبايتة وتقطير الاعشاب وحتى يتمكن الزوار من اكتشاف ما تزخر به مدن الوطن القبلي من مخزون تقليدي ومهارات حرفية تحمل في طياتها الهوية التونسية.

وسيتم كذلك تمكين الباعثين الشبان من اجنحة مجانية الى جانب تخصيص فضاء لكل من طلبة المعهد العالي للفنون الجميلة ومتكوني مركز التكوين والحرف الفنية بنابل لعرض نماذجهم.

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *