جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

مخلوف يدعو الى محاسبة كل من شارك فيما وصفه ”بالانقلاب”

قال رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف إن الفصل 80 يحضر على رئيس الجمهورية أن يمس بالبرلمان والحكومة معتبرا أن الإجراءات الاستثنائية التي أعلنها قيس سعيد  في 25 جويلية 2021 هي ”انقلاب على الديمقراطية” وفق قوله.

ودعا رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف خلال الجلسة العامة الافتراضية لمجلس نواب الشعب المعلقة اختصاصاته الى ضرورة التصدي الى ما وصفه ”بالانقلاب الفاشي” على الدستور” قائلا عن قيس سعيد  :” المنقلب كذب على الشعب التونسي وأوهم التونسيين أن استقلال الدولة التونسية مهدد” وفق تصريح مخلوف .

وطالب المصدر ذاته  الجميع باحترام الدستور وعدم تشجيع قيس سعيد وما وصفه ”بالانقلاب” الذي سيؤدي حتما الى افلاس ممنهج للبلاد التونسية مشددا على أهمية الدفاع عن الدستور ورفض التعامل مع ما اعتبره ”انقلاب قيس سعيد” حسب قوله.

كما عبّر مخلوف عن تضامنه مع زملائه النواب الذين تمّ وضعهم في الإقامة الجبرية على غرار نورالدين البحري مشيرا الى أن النظام الحالي يمارس سطوة ممنهجة على السلطة القضائية ولابد أن يتحد الجميع ضده داعيا الى محاسبة كل من شارك في ما وصفه ”بالانقلاب” وفق القانون و الأطر الدستورية حسب تقديره.

وللإشارة فقد انطلقت ظهر اليوم الخميس  الجلسة العامة الافتراضية لمجلس نواب الشعب المعلقة اختصاصاته بدعوة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي وذلك إحياء للذكرى الثامنة لختم دستور الجمهورية التونسية .

وكان رئيس الجمهورية قرر في 25 من جويلية  2021 تعليق اختصاصات مجلس نواب الشعب ورفع الحصانة عن نوابه واقرار جملة من الاجراءات الاستثنائية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *