جريدة الخبير

مؤسسة Evey Technologies تفوز بجائزة Seedstars للمؤسسات الناشئة

13262401_10204525539577710_306167994_o

احتضنت تونس مساء أمس الأربعاء 18 ماي 2016 في مقر جامعة Tunis-dauphine المسابقة العالمية لاختيار أفضل مؤسسة ناشئة في الأسواق العالمية التي تشهد نموا سريعا والتي فازت بها مؤسسة Evey Technologies.

ومتابعة للهدف الذي وضعته بنفسها وهو مرافقة رجال الأعمال والباعثين في البلدان الناشئة قامت Seedstars World بتوسيع مسابقتها لتمرّ من 36 بلدا في نسخة سنة 2014 إلى أكثر من 60 بلدا في نسخة سنة 2016 . ويجدر التذكير بأن الذين شاركوا في هذه المسابقة حصلوا على مبالغ تناهز 20 مليون دولار أمريكي مكّنتهم من خلق مئات مواطن الشغل في العالم كلّه .

وبمناسبة هذه المسابقة الأولى في تونس اختارت ” سيدستارز وورلد ” سفيرا محلّيا لها لتمثيل هذه المبادرة في شخص السيدة أمينة بوزغدة الزغل مديرة جامعة ” دوفين – تونس ” التي احتضنت هذا الحدث .

وفي تعليقها على هذه الشراكة أكّدت السيدة أمينة بوزغدة الزغل بالخصوص على أهمية المستثمرين في تونس . وقد قالت في هذا السياق : ” إن المستثمرون مهمّون جدا في خلق مؤسسات العمل وأيضا في وضع التصورات والابتكارات التي يقدمونها إلى المؤسسات . وريادة الأعمال هي عقلية تحدد ثقافة المؤسسة وتدعم مستقبل الابتكار والتجديد . ولهذا نحن فخورون بأننا استقبلنا هذا الحدث بفضاء دوفين – تونس من أجل تطوير ريادة الأعمال لدى الطلبة ومن أجل اعطاء المستثمرين الشبان الذين شاركوا في هذه المسابقة فرصا للبروز على المستوى العالمي”.

وتكوّنت لجنة التحكيم الخاصة بهذه المرحلة التونسية من المسابقة من السيد خليل الشايبي من مؤسسة Ulysse Traiding and Industrial Co والسيد علي منيف من مؤسسة Silatech والسيدة نائلة بن زينة من مؤسسة Business and Decision .وانتظمت بعد ذلك مائدة مستديرة لاختتام الحدث مع السيد بلال بوراوي المؤسس والرئيس المدير العام لمؤسسة Growth Advisor والسيدة آمال سعيدان المدير التنفيذي لمؤسسة Lissor والسيدة ليلى الشرفي مديرة مؤسسة Yunus Social Business .

أما السيد وليد سلطان ميداني من مؤسسة Tunisian Gaming والسيدة نجوى الكعلي الخبيرة في التسويق وفي الاستراتيجا الرقمية فهما المستشاران المشرفان على البرنامج المؤدي إلى هذا الحدث الذي يساهم في تجسيده أيضا كل من مؤسسة Telnet و مؤسسة Business and Decision و مؤسسة Ulysse and Industrial Companies من خلال الدعم والرعاية .

ومن خلال المرحلة التونسية شارك في المسابقة ستكون أكثر من 12 من أحسن المؤسسات الناشئة في تونس مدعوّة إلى الفوز بمكان في المسابقة النهائية بسويسرا . ومن بين هذه المؤسسات نذكر: Evey Technologies وSecure Drive Company و Omnia وAkeed Solutions وIncept وTalenthubوVynd Solutions وhyppocrate وNewGen وYallaRead وLahja Sarl لتتمكن في نهاية المطاف مؤسسة Evey Technologies من الفوز بجائزة Seedstars للمؤسسات الناشئة.

أما المقاييس التي تم اعتمادها من قبل أصحاب المسابقة فقد قامت على أساس أن المؤسسات الناشئة لا تتجاوز 500 ألف دولار وأن يكون قد مضى على إنشائها أقل من عامين وأن يكون المشروع قابلا للتطبيق والنموّ . وللإشارة فإن ” سيدستارز وورلد ” تبحث أيضا عن المؤسسات الناشئة التي تمكّن من إيجاد الحلول للمشاكل الإقليمية وتساهم في تطوير المنتجات ذات المردودية العالية بالنسبة إلى السوق العالمية .

ومن خلال شركاء على غرار MEST و ” غوغل ” بالنسبة إلى رجال الأعمال و” مايكروسوفت ” فإن ” سيدستارز وورلد ” تقوم بتحديد مواقع يتوفّر فيها النموّ السريع وتكون في الطليعة . وهي تعمل على أن يكون الانطللاق من خلال دعم المؤسسات الاقليمية ومساندتها في تحقيق النموّ . وفي هذا السياق صرّحت السيدة Alisee de Tonnac المدير التنفيذي للمؤسسة قائلة : ” تمثّل ” سيدستارز وورلد ” أرضية ملائمة تربط الصلة بين المستثمرين والجيل القادم من رجال الأعمال ساحبة بذلك الأضواء من وادي السيليكون وأوروبا الغربية . نحن نفكّر في أفضل طريقة ليكون لنا تأثير في الدول الناشئة وإن الاستثمار يمرّ عبر تطوير عقلية ريادة الأعمال . نحن أيضا في شوق كبير من أجل أن نرى مختلف هذه المؤسسات الناشئة وهي تحقق التطور المنشود خلال عام في بلدانها ” .

علما بأنه بعد أن تنتهي مراحل التصفيات التي تدور في البلدان المعنية يترشّح الفائزون في المسابقات المحلية لكل بلد إلى المسابقة العالمية التي ستدور في سويسرا في شهر مارس 2017.وسيتنافس المتسابقون في هذا الموعد على الحصول على جائزة مالية قدرها 500 ألف دولار أمريكي في شكل استثمار في رأس المال .

من جهتها تمنح مؤسسة Jacobs أيضا منحة مالية لملائمة المنتجات في السوق الإفريقية الفرنكوفونية مثلما كان الشأن بالنسبة إلى مشروع نموذجي بدولة الكوت ديفوار.

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *