جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

كُورُونا لِيزَا تُطرَح للبيع في المزاد

قالت الفنانة والممرضة المتدربة، كلوي سليفين، في تصريح لشبكة “سكاي نيوز”، إنّها طرحت عملها الثالث المستوحى من “كوفيد-19” للبيع في مزاد، مُشيرة إلى أن الأموال التي جمعت ستذهب إلى LauraLynn، دار رعاية الأطفال الوحيدة في جمهورية إيرلندا.

وأضافت الفنانة البالغة من العمر 21 عاما، وهي أيضا طالبة تمريض في السنة الثالثة في جامعة كوليدج دبلن، إنها استمدت الإلهام من تجربتها أثناء وضعها في جناح طوارئ الأطفال.
كما أوضحت سليفين أنّها “كانت تلتقط لوحات كلاسيكية على مدار السنوات القليلة الماضية وتضع لمساتها عليها. قامت بتكييفها لتناسب حياتنا الآن”، مشيرة إلى الحاجة إلى ارتداء معدات الحماية الشخصية باستمرار أثناء العمل.

وتعد “كورونا ليزا” أحدث عمل للطالبة، أعادت فيه إنشاء تحفة من عصر النهضة مع تطور فيروس كورونا. ورسمت سابقا لوحة “خلق آدم” لمايكل أنجلو، حيث تم تزيين الأيدي الممدودة بقفازات جراحية. وبيعت القطعة بمبلغ 520 يورو وتم تسليم العائدات لخدمة إسعاف الأطفال Bumbleance، كما أعادت سليفين أيضا إنشاء “Girl with a Pearl Earring” لجوهانس فيرمير، وعملها “Girl with A Surgical Mask”. وجمعت 400 يورو لصالح مؤسسة Feed the Heroes الخيرية.

وستظل “كورونا ليزا” معروضة للبيع بالمزاد حتى 3 فيفري. وتجاوزت بالفعل مبلغ 520 يورو الذي جمعته من خلال إعادة تصورها لعمل مايكل أنجلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *