جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

كونتي يعلن عن تعليق بطولة كرة القدم الإيطالية

أعلن رئيس حكومة الإيطالية جيوسيبي كونتي، امس الاثنين، تعليق بطولة كرة القدم الايطالية من أجل منع استمرار التفشي السريع لفيروس كورونا في البلاد.
وقال كونتي، في مؤتمر صحافي بروما، إن الحكومة اعتمدت سلسلة من الإجراءات المشددة لوقف تفشي الفيروس، من ضمنها تعليق بطولة كرة القدم، مضيفا أنه « لا توجد اسباب لاستمرار المباريات والاحداث الرياضية » في إيطاليا.
وكانت اللجنة الاولمبية الإيطالية قد دعت امس الاثنين الحكومة إلى إصدار مرسوم ينص على وقف جميع الانشطة الرياضية ، حتى الثالث من افريل القادم على إثر التفشي السريع لفيروس كورونا في البلاد .
وقال رئيس اللجنة الاولمبية الإيطالية جيوفاني مالاجو أنه أبلغ رئيس الوزراء جوزيبي كونتي على الفور بضرورة إصدار مرسوم خاص بوقف الأنشطة الرياضية بدلا عن المرسوم المعمول به حاليا
وذكرت اللجنة الاولمبية أن المسابقات الدولية لا تدخل ضمن اختصاصها القضائي وبالتالي لن تتأثر المباراة المقررة بين يوفنتوس وليون الفرنسي في اياب ثمن النهائي من رابطة ابطال اوروبا الاسبوع المقبل.
واكدت اللجنة ان « الوقاية الصحية هي على رأس الاولويات » وبالتالي فهي تطالب « بتعليق جميع الانشطة الرياضية على جميع المستويات حتى الثالث من افريل 2020″.
وطالبت اللجنة الاولمبية التي تشرف على جميع الرياضات في البلاد « من الحكومة ان تصدر مرسوما خاصا يتخطى المرسوم المعمول به حاليا ».
وكانت الحكومة الايطالية اتخذت تدابير استثنائية اول أمس الاحد بفرض حجر صحي على ملايين من الايطاليين في شمال البلاد بالإضافة الى إجراءات تقييدية في مختلف انحاء البلاد يسري مفعولها حتى الثالث من افريل المقبل ايضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *