جريدة الخبير

كأس ” دليس – دانون ” في نسختها 16 : 12 فيفري انطلاق المنافسات في الولايات 24

EST DNC 2015 2

بعد أن أصبحت دورة دليس دانون البطولة الكروية الأبرز بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و12 سنة ،تجاوزت هذ التظاهرة بعدها الكروي وصارت فرصة لتركيز قيم التفتح والتقارب والتآخي .
حيث لا تقتصر دورة  » دليس – دانون  » على كونها تظاهرة رياضية قوامها الفوز والهزيمة بل إنها تعطي أهمية كبرى للروح الرياضية واحترام الذات واحترام المنافسين.
وينتظر أن يشارك أكثر من 1000 طفل تونسي في الدورة الوطنية لدليس دانون 2016  متأتين من حوالي 400 فريق مدرسي و32 من  فريق مدني . وستجوب قافلة دليس دانون التي ستنطلق يوم 12 فيفري في أريانة كافة ولايات الجمهورية على أن تحط رحالها يوم 13 فيفري ببن عروس  ويوم 14 فيفري في منوبة  وهكذا دواليك حتى تمر بكافة الولايات.
علما بأن الفريق الذي سيتوج بالبطولة الجهوية لكل ولاية سيتأهل للنهائي الوطني الذي يحرص المنظمون أن يقام في موفى شهر ماي 2016 وقبل انطلاق امتحانات نهاية السنة الدراسية ودخول شهر رمضان المعظم.
وإضافة إلى المباريات الرياضية ستشهد قافلة دورة دليس دانون كالعادة اقامة ورشات موجهة للأطفال المشاركين لإرساء مبادئ الروح الرياضية ولتحسيسهم بأهمية التغذية السليمة بالنسبة للرياضيين.

 وهي ستكون كذلك فرصة أسبوعية للتعارف بين أطفال الولاية الواحدة في انتظار النهائيات التي توفّر أيضا فرصة أخرى للتعارف بين أطفال الجهات المختلفة …  أما النهائيات العالمية فهي الفرصة الأكبر بل الحلم الأكبر الذي بات كافة أطفال العالم يتمنون تحقيقه  حتى من خلال مجرّد الحضور ضمن أحسن الفرق في العالم.

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *