جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

غوتيريس يدعو الاطراف الليبية إلى العمل معا لإجراء انتخابات في أقرب وقت ممكن

حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأطراف الليبية إلى العمل معا لإجراء انتخابات ذات مصداقية في أقرب وقت ممكن.
وأكد غوتيريس ـ في تقرير قدمه إلى مجلس الأمن الدولي, حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الثلاثاء، على ضرورة الانسحاب الكامل للمرتزقة والقوات الأجنبية, داعيا باستمرار تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار .
وذكرت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني ويليامز امس الاثنين إنها لا ترى أي مخرج للوضع الراهن في ليبيا غير بـ « عملية سياسية سلمية » مؤكدة أنها تضغط من أجل إجراء انتخابات في ليبيا بحلول شهر جوان المقبل.
وأضافت ويليامز في تصريحات لها بثتها وكالة الأنباء الليبية (وال) أنه لا يزال من المعقول والمحتمل للغاية أن يدلي 2.8 مليون ناخب في ليبيا بأصواتهم بحلول شهر جوان القادم لانتخاب أول رئيس منذ الإطاحة بالنظام السابق عام 2011, بما يتماشى مع خارطة الطريق لعام 2020.
وأكدت المبعوثة ألأممية أن الانتخابات الليبية ضرورية لمنح مصداقية لمؤسسات البلاد.
وكان رئيس المفوضية العليا للانتخابات, عماد السايح, قد ذكر امس خلال جلسة البرلمان إن, « البلاد بحاجة إلى فترة من 6 إلى 8 أشهر من أجل التمكن من استكمال العملية الانتخابية », مؤكدا أن, « هناك عوائق واجهت الانتخابات الليبية ».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *