جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

عميد المحامين : “سأمنع كل الشخصيات السياسية بما فيها الغنوشي من دخول دار المحامي..”

قال عميد المحامين التونسيين إبراهيم بودربالة، في تصريح لجريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الخميس 6 جانفي 2022، إنه سيمنع كل الشخصيات السياسية من الدخول إلى دار المحامي بما في ذلك رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي

وتابع بودربالة “لو طلب مني الغنوشي زيارة دار المحامي لنصحته بعدم المجيء لأن شقا كبيرا من المحامين يرفض قدومه”.

واعتبر عميد المحامين أن الأطراف السياسية في كل العهود، دون استثناء، سعت إلى الزج بسلك المحاماة في الصراعات السياسية، وفق تقديره.

وأضاف أن “هناك أطرافا من خارج سلك المحاماة يسعون إلى الزج بأنفسهم داخل القطاع”  مؤكدا عدم السماح لأحد بدخول دار المحامي إلا بإذن خاص من العميد.

وفي السياق ذاته، أوضح ابراهيم بوربالة أن القضاء لم يتعاف بعد مشيرا إلى عديد الإكراهات، على غرار كثرة الملفات ونقص الإطار القضائي والإدراي، التي زادت في تعميق أزمة القضاء.

ودعا العميد إلى ضرورة العمل على تكريس القضاء الناجز والعادل قائلا “يجب إعادة درس تجربة المجلس الأعلى للقضاء والعمل على تطويرها”.

ويذكر أن عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، المحامي رحال الجلالي قال، في مداخلة له في برنامج ” هنا تونس”، إن الهيئة تلقت معلومات ليلة البارحة تفيد بنية رئيس البرلمان المعلقة اختصاصاته ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي زيارة دار المحامي أين يعتصم عدد من المحامين وأعضاء هيئة الدفاع عن القيادي في الحركة نور الدين البحيري.

ديوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *