جريدة الخبير

عقد الجلسة القادمة لقضية هجوم باردو الارهابي يوم 31 أكتوبر وضمها مع قضية هجوم سوسة الارهابي

ATTENTAT DU BARDO

قررت الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، عقد الجلسة القادمة لقضية هجوم باردو الإرهابي يوم 31 أكتوبر 2017 وضمها (مسايرة) مع قضية هجوم سوسة الإرهابي، وفق ما صرح به اليوم الاربعاء محامى المتهمين مهدى زقروبة.

وأضاف المحامي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن قرار المسايرة يعود الى أن المتهمين في القضيتين هم نفس الاشخاص .

وكانت الدائرة نظرت أمس الثلاثاء، في قضية الهجوم الإرهابي الذي استهدف المتحف الوطني بباردو يوم 18 مارس 2015، بحضور جميع المتهمين الموجودين بحالة إيقاف (22 موقوفا).

وتجدر الاشارة الى أن الدائرة ، كانت قد قررت في 26 ماي الماضى ، تأجيل جلسات محاكمة المتهمين في الهجوم الارهابي الذى استهدف في صائفة 2015 نزل الامبريال بسوسة الى 3 أكتوبر 2017.

وكان الحادث الإرهابي الذي جدّ بالمتحف الوطني بباردو قد أسفر عن مقتل 21 سائحا ، واستشهاد الأمني أيمن مرجان، إلى جانب القضاء على الإرهابييْن الإثنين منفذيْ العملية، فيما أسفر هجوم سوسة الارهابي الذى جد في 26 جويلية 2015 بفندق إمبريال مرحبا ، عن سقوط 38 قتيلا من السياح و38 جريحا، الى جانب القضاء على منفذ العملية.

وسيحاكم 6 أمنيين في قضية هجوم سوسة، بعد أن وجهت لهم تهمة “عدم مساعدة أشخاص معرضين للخطر والامتناع عن ذلك” خلافا لما تنصّ عليه القوانين طبقا للقانون عدد 48 لسنة 1966 المؤرخ في 3 جوان 1966 والمتعلق بجريمة الامتناع المحظور.

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *