جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

عرض الاقي زيك فين يا علي في مهرجان الحمامات الدولي

_BUI0782

“ألاقي زيّك فين يا علي” مسرحية من إخراج لينا أبيض و أداء رائدة طه قدمت مساء أمس بدار سيبستيان ضمن فعاليات الدورة ٥٢ لمهرجان الحمامات الدولي تحكي قصة الفلسطيني علي طه، الذي استشهد عام 1972، في مطار اللد، إثر عملية خطف طائرة “سابينا” البلجيكية، التي كانت متجهة إلى مطار اللد في فلسطين من أجل إطلاق أكتر من 100 معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

ابنته رائدة طه، كتبت الدراما العائلية بفنّ روائي مطعّم بالفكاهة، برعت بحياكتها في مادة واحدة مع الأسى والحزن، روت قصة والدها الشهيد على طريقة “الحكواتي”، لكنها أبدعت في دمج الابتسامة بالدموع والفرح بالحزن.
“رائدة” فقدت والدها وهي في السابعة من عمرها، رحل علي وترك لزوجته أن تتدبر أمور العائلة، وصفة زوجة الشهيد ملتصقة بها، أدوار بطولية كان على البنت الكبرى أن تقوم بها، وليس في بالها سوى غياب الأب. واليتم والحرمان بالرغم من الإحاطة الأبوية التي غمر بها “أبوعمار” عائلة الشهيد.
لكن رائدة في مسرحية “ألاقي زيك فين يا علي” كانت تروي قصة حياة والدها علي طه، وقصة حياتها وما تعرضت له عائلة الشهيد وزوجته وبناته بعد استشهاده، وتصميم شقيقة الشهيد على استرداد جثمان أخيها لدفنه في فلسطين وكان لها ما أرادت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *