جريدة الخبير

طـيران الإمارات تخـطـط لتوسيع عـملياتها وشبكة خـطوطها في إفـريقـيا بنسبة 40 بالمائـة

أعلن السيّد تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، أن الخطط المستقبلية الاستراتيجية للناقلة تتضمن تنمية العمليات وشبكة الخطوط في القارة الإفريقية بنسبة تزيد على 40% خلال العقد المقبل.

وكان السير كلارك يتحدث في المنتدى الأفريقي العالمي للأعمال 2014، الذي اختتم أعماله في دبي اليوم، وذلك خلال جلسة بعنوان: “خطوط الطيران والتجارة- دعم دبي كنقطة انطلاق نحو إفريقيا”.

وقال: “شكّلت إفريقيا قصة نموّ عظيمة لنا. فقد أدركت حكومة دبي مبكراً الإمكانات غير المستغلة للقارة، ولعبت طيران الإمارات دوراً محورياً في دعم نمو دول المنطقة. واليوم تصل قيمة استثمارات أسطول طيران الإمارات الذي يخدم أفريقيا إلى 7 مليارات دولار أمريكي، في حين تزيد تكاليف التشغيل على ملياري دولار سنوياً. وسوف نضيف نحو 10 محطات أفريقية إلى شبكة خطوطنا خلال العقد المقبل، كما سنواصل استثمارنا والتزامنا بزيادة عدد الرحلات إلى المحطات التي نخدمها حالياً، وذلك من أجل توفير الوسائل الضرورية لربط أفريقيا مع الأسواق الناشئة في آسيا والشرق الأوسط وأستراليا”.

وأضاف: “لا تزال إفريقيا سوقاً تنقصها الخدمات اللازمة، وسوف تواصل طيران الإمارات تسهيل الحركة منها وإليها عبر دبي، التي أصبحت مدخلاً رئيساً لدول القارة”.

وساهم موقع دبي الجغرافي في تسهيل انتقال المسافرين بسرعة وسهولة إلى مختلف الوجهات التي كانت تتطلب في السابق السفر عبر محطات أوروبية، مثل لندن وباريس وفرانكفورت.

وكانت طيران الإمارات قد نقلت خلال السنوات الخمس الماضية 1.6 مليون راكب و40 ألف طن من مختلف البضائع بين أفريقيا والصين، ما يؤكد على أهمية العلاقات التجارية التي تربط أفريقيا مع الشرق. وتتوقع طيران الإمارات أن تضيف 8.5 ملايين مقعد إلى الطاقة المتوفرة على خطوطها الأفريقية بحلول عام 2020.

ويزيد عدد الأفارقة الذين يقيمون ويعملون في دبي حاليا على 500 ألف، وتجاوز عدد الأفارقة الذين زاروا المدينة خلال العام الماضي 800 ألف. ومن المقدر أن يصل عدد السياح الأفارقة الذين سيتدفقون على دبي إلى 1.5 مليون سنوياً بحلول عام 2020.

وتشغل طيران الإمارات خدمات منتظمة حالياً إلى 22 محطة للركاب و6 محطات للشحن في إفريقيا.

بلاغ صحفيّ

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *