جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

صفاقس : غسل ساحة الثقافة وتنظيفها (صور)

تواصلت، صباح اليوم، عملية غسل الساحات العامة والشوارع الرئيسية، وشملت منذ أمس العناية بساحة الثقافة، التي تجول فيها الخنزير منذ يومين، حسب ما أفادت به رئيس لجنة النظافة والبيئة ببلدية صفاقس راوية عميرة للديوان أف أم.

وأضافت عميرة أن عملية غسل ساحة الثقافة تواصلت على مدى يومين نتيجة لوجود عديد الفضلات المتراكمة والتي قام أعاون النظافة بجمعها ثم غسل الساحة.

وبالتزامن مع غسل الساحات العامة والشوارع الرئيسية، انطلقت لجنة النظافة والبيئة ببلدية صفاقس في تدخلات بيئية على مستوى الحدائق المحيطة بالمدينة العتيقة والمتمثلة أساسا في تجذيب الأشجار وجمع الأعشاب الطفيلية وتنظيف الحدائق، وفق المصدر ذاته.

وللتذكير، تفطن عدد من المواطنين ليلة الثلاثاء الماضي إلى وجود خنزير بري بمنطقة ‘باب الديوان”من ولاية صفاقس وهو ما أثار حالة من الفزع والخوف وفق فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، كما حققت الديوان أف أم في فرضيات مأتى هذا الخنزير.

ويذكر أن عملية الغسل، التي نظمتها بلدية صفاقس، انطلقت منذ أسبوعين وشملت غسل ساحة باب الديوان وساحة باب القصبة وساحة 100 متر بشارع الحبيب بورقيبة  ومداخل باب الجبلي بالجهة.

صور مأخوذة عن موقع “صفاقسنا نظيفة”

ديوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *