جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

صحفيو وعاملو ”كاكتوس برود” يحتجّون

 نفّذ العاملون والصحفيون بشركة كاكتوس برود المصادرة اليوم الخميس 3 فيفري 2022، وقفة أمام لجنة الأملاك المصادرة بالعاصمة وذلك بسبب “استمرار سياسة المماطلة وعدم التجاوب مع مطالبهم التي يخوضون من أجلها اعتصاما مفتوحا منذ 15 يوما”.

وقال الصحفي ورئيس فرع نقابة الصحفيين بكاكتوس برود سابقا وليد برويس خلال الوقفة ان الدولة ورغم مرور 15 يوما على اعتصام الصحفيين والعاملين بالمؤسسة “لم تتفاعل مع مطالبهم وابسط حقوقهم المتمثلة أساسا في صرف أجورهم و مستحقاتهم لأكثر من شهرين وتمكينهم من التغطية الإجتماعية مع المحافظة على ديمومة المؤسسة التي تمتلك فيها (الدولة) 51 بالمائة” .

وأكد انّ “حالة الإحتقان التي يعيشها أبناء الشركة والوضعية المادية المتردية بسبب تفاقم الديون وعدم خلاص أجورهم جعلت من تأمين مواصلة العمل شبه مستحيل”.

وطالب بفتح تحقيق في الفساد الذي تسبب في تفاقم الديون الي اكثر من 14 مليون دينار وفي تنفيذ عقل على معدات الشركة وبيعها في المزاد العلني قائلا ان شركة كاكتوس”تعيش أسوأ فتراتها وأن المديرة المتصرفة التي تم إقالتها مؤخرا سبب ذلك”.

وأشار الي ان “ما تتعرض له كاكتوس برود اليوم شبيه بالمظلمة التي تعرضت لها سنة 2016 فترة المتصرفة السابقة مما يؤكد وجود نيّة لتفليس الشركة بعد تطويعها لخدمة اجندات معينة” .

ويذكر ان الصحفيين والعاملين بشركة كاكتوس برود للإنتاج المصادرة قد هدّدوا في وقت سابق بالتصعيد والدخول في اضراب جوع والاعتصام أمام مقر رئاسة الحكومة اذا ما لم يقع التجاوب مع مطالبهم التي يخوضون من أجلها اعتصامهم المفتوح.

وأشاروا الى انهم مازالوا في انتظار ردّ وزارة الشؤون الاجتماعية خاصة بعد ان زرارهم وزير الشؤون الاجتماعية وأكد لهم أن وزارة المالية والحكومة بصدد متابعة الملف وتعهد لهم كذلك بصرف أجور وامتيازات و منح العاملين بالشركة إضافة إلى تعيين شخص من ذوي الكفاءة لإنقاذ الشركة.

وينفذ أبناء مؤسسة شركة كاكتوس برود المصادرة من صحفيين وموظفين وتقنيين وعملة إعتصاما مفتوحا بمقر المؤسسة بالشرقية 2 منذ 15 يوما بعد أن نفّذوا العديد من الوقفات الإحتجاجية ، على إثر صرف نصف أجور الصحفيين و الموظفين و التقنيين والعملة، وعدم خلاص التغطية الإجتماعية، إضافة إلى تنفيذ عقلة على كافة معدات الشركة و بيع سياراتها في المزاد العلني مما أصبح يهدد موطن رزق أكثر من 150 عائلة.

وطالبوا رئاسة الحكومة و وزارة المالية و لجنة الأملاك المصادرة للتدخل الفوري لإيقاف النزيف الحاصل بشركة كاكتوس برود المصادرة مع التعجيل بتعيين شخص من ذوي الكفاءة على رأس شركة كاكتوس برود المصادرة مع إعادة جدولة ديون الشركة بما يضمن إستمراريتها و ديمومتها

ويذكر أنه تم اقالة الوكيلة وتكليفها بالتسيير الوقتي إلى حين انعقاد الجلسة العامة وتعيين وكيل جديد.كما يشار إلى أن أبناء و بنات شركة كاكتوس برود المصادرة للإنتاج، قرروا أمس الدخول في إضراب مفتوح بداية من اليوم الخميس وتنفيذ وقفات احتجاجية أمام مقري وزارة.

(وات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *