جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

شركة Hexabyte تكرم حرفائها

Image 5

نظمت شركة  Hexabyte ملتقى بالمعهد العربي لرؤساء المؤسسات بتونس إجتمعت خلاله بمجموعة من باعة منتوجاتها و حرفائها و مجموعة من الصحافيين و ذلك للإشهار بمجموعة من انتاجاتها الجديدة و البحث في المشاكل التي تعترض الباعة و الحرفاء قصد إيجاد حلول لكل المشاكل لمزيد الإهتمام بحرفائها و التحسين في جودة انتاجها من خلال استماعها لمختلف الإقتراحات المقدمة من طرف الباعة أو الحرفاء .

Image 6

 شركة Hexabyte مزوّد خدمة الانترنات ومنتج ومصنّع البرامج المعلوماتية والمعدات والتجهيزات الاعلامية لكل الشرائح تقريبا و هي الشركة الأولى في اختصاصها التي حظيت بفرصة ادراجها ببورصة تونس كأول مزود خدمات أنترنات و كان  ذلك  في 13 فيفري 2012 .

تعمل شركة Hexabyte برئاسة مديرها السيد ناصر حيدوسي على تطوير انتاجها و الوصول به إلى أقصى درجات الجودة لذلك قررت الشركة برمجة لقاء سنوي يكون بين شهري أكتوبر و نوفمبر مع حرفائها الذين يزداد عددهم سنويا و الذين يتجمعّون أكثر فأكثر حول مزودي و وكالات Hexabyte  و تنتظمت هذه التظاهرة تحت عنوان  تحت عنوان « Delears Meeting ».

وتهدف هذه التظاهرة الى جمع في كل مرة «حسب مبدأ القرب « عدد من باعة المنتوج الذين يقارب عددهم الـ 500 في كامل البلاد وأعوان وكالات الشركة  الموزعة حاليا على 19 ولاية وذلك بغاية تمكين « Delears Meeting 2013 » التي تعد  المبادرة الاولى لـ Hexabyte  من بلوغ وتحقيق عديد الاهداف.

فإضافة الى تكريم الباعة والممثلين الجهويين، تعمل Hexabyte  على تحسيس هؤلاء أكثر فأكثر بقيمها ومبادئها ورؤيتها الاستراتيجية المدمجة في بيئتها الوطنية والدولية.

 وتستعد Hexabyte النموذج الاقتصادي لمزودي خدمات الانترنات  إلى أن تعيش حالات انتقال كبرى وعميقة  خاصة منها في مجال الاستثمار.  يتمثّل الانتقال الاول في الرقي والنهوض بمجال التوزيع لتكون الشركة قريبة من الحريف حيثما كان ولتقدم له الخدمة المطلوبة عن قرب. أما الانتقال الثاني  فيهدف الى تنويع المنتوج وبالخصوص تقديم أول حواسيب لوحية تونسية حاملة لعلامة Hexabyte  تتوّفر في نماذج بين 7 و10 بوصة وكذلك تقديم منتوجات أخرى على غرار اجهزة الرصد الصغيرة GPS  لمراقبة وتعقّب العربات والاشخاص…

 فالاضمحلال المنتظر للحواسيب المحمولة في السنوات القليلة القادمة سيقابله بروز الحواسيب اللوحية وبقية اجهزة الاندرويد androïdes بأسعار أقل بكثير.

وتوفر Hexabyte    اليوم بصيص من نور في محيط رمادي تدعوكم فيه للالتفاف والتعايش مع  التوجهات المعلوماتية والتكنولوجية التي ستساهم  رغم كل شيء وفي اقرب وقت في التنمية السوسيو-اقتصادية  والصناعية والتجارية والثقافية للتونسيين بعد أن بدأت معالم هذه التنمية تظهر على الحياة اليومية ورفاهية الاشخاص والشعوب في بعض الدول الاخرى.

و على هامش هذه  كان لنا  لقاء مع السيد سليم قحبيش الذي أفادنا بما يلي : « كانت الانطلاقة الأولى لشركة Hexabyte  سنة 2001 يقع مقرها الرئيسي في ولاية باجة برئاسة السيد ناصر حيدوسي الذي عاد إلى تونس بعد عديد الدراسات في أمريكا حول خصائص خدمات الأنترنات ليقرر بعث هذه الشركة لأهمية المنتج الذي تقدمه و هو خدمة الأنترنات و التي تهدف إلى تقليص الهوة الرقمية  بين تونس و العالم المتقدم من حيث الخدمات المعلوماتية و التكنولوجية الحديثة  و ذلك لتمكين الشباب التونسي الذي يعتبر أهم شريحة في المجتمع من اللحاق بقاطرة الخدمات التكنولوجية الحديثة و المتطورة كما أنها تساعد على البحث العلمي و تساعد أيضا على تقديم أجود الخدمات في مختلف المؤسسات  .

و قد عرفت شركة Hexabyte بين 2001 إلى 2007 ارتفاعا في رقم المعاملات بحولي 17 % ليبلغ عدد الموزعين لمنتجات هذه الشركة حوالي 500 بائع منتشرين على كامل تراب الجمهورية و يبلغ عدد وكالاتها 19 وكالة.

و نحن نسعى اليوم للإحتفاظ بهذه السمعة الطيّبة التي تحصلت عليها الشركة كما نسعى أيضا لمزيد كسب ثقة الحريف كعنصر أساسي و الباعة الموزعين لمنتجاتنا بكامل تراب الجمهورية .

لذلك حرصت شركة Hexabyte على تنويع منتجاتها و التي تتمثل خاصة في ADSL و  Tablette internet و  Wifi و  Clé Wifiو  Cameras IP

كما ستعمل شركة Hexabyte على توسيع نطاق الخدمات المعلوماتية بكامل أنحاء البلاد و كمساعدة منها لادماج أطفال المدارس في هذه المنظومة قررت الشركة أنه خلال الأشهر القليلة القادمة سوف تتوجه بمساعدات لأطفال المدارس النائية تتمثل في اشتراكات في خدمة الأنترنات و بعض المنتجات الإعلامية التي تساعدهم في الإلتحاق بركب التكنولوجيا الحديثة و ذلك لإيمانها بالواجب الوطني الذي يحتم  مشاركة كل الأطراف في الإرتقاء بقطاع التعليم في تونس.»

حنان العبيدي 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *