جريدة الخبير

شركة “سيف” ترفع من جديد في رأس مالها بـ51 مليون دينار خلال سنة واحدة

njlk

أقرت الجلسة العامة الخارقة للعادة للشركة العربيّة للصناعات الصيدلانيّة المنعقدة أمس الثلاثاء 30 أوت 2016، التّرفيع في رأس مال الشركة بما قدره 27 مليون دينار بما يجعل رأس مالها يرتفع بـ51 مليون دينار خلال سنة واحدة.

ويهدف هذا الترفيع في رأس المال إلى تعزيز القدرات الصناعيّة وتدعيم موقعها في تونس كما سيمكنها من اقتحام أسواق جديدة للتصدير خاصة في الدول العربيّة وفي إفريقيا جنوب الصحراء.

ويأتي هذا القرار في ظرف شهدت فيه مخابر سيف سحب تراخيص صنع وترويج عدد من الأدوية المصنعة بترخيص من مخبر أجنبي وذلك من طرف إدارة الصيدلة والدواء التابعة لوزارة الصحة في خرق صارخ للقوانين التونسيّة والدوليّة.

هذا السحب أضحى ممكنا بعد أن نشرت إدارة الصيدلة والدواء دليلا جديدا لتسجيل الدواء يمكن من نقل تراخيص ترويج الدواء بدون مصادقة المالكين الشرعيّين بما يعتبر سابقة خطيرة على المستوى الوطني والدولي ويفسح المجال للشركات المتعددة الجنسيات لوضع يدها على الصناعة الدوائية التونسية وإضعافها.

ورغم هذه الإشارة السلبيّة التي أرسلت بها إدارة الصيدلة والدواء للمستثمرين الأجانب عموما والعرب خصوصا ومنهم المساهمون في رأس مال سيف وأساسا أكديما التي تمتلك غالبية رأس مال سيف فإن المستثمرين قرروا مواصلة الاستثمار في الشركة ومنحهم الثقة لتونس كي تكون منصة هامة لصناعة وتصدير الدواء للدول العربية والإفريقية.

تجدر الإشارة إلى أن أكديما هو صندوق استثمار تابع لجامعة الدول العربية وتساهم فيه 16 دولة عربية من ضمنها الدولة التونسية وقد بعث هذا الصندوق لضمان أمن واستقلال الدول العربية في المادة الدوائيّة.

المصدر: حقائق أون لاين

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *