جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

شركات منتجة للطاقات المتجددة تطالب بسداد مستحقاتها

نظم المجمع المهني للطاقات المتجددة المنضوي تحت منظمة الأعراف كونكت اليوم الثلاثاء 15 فيفري 2022 وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي للمطالبة بسداد مستحقاتهم لدى الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة لسنوات 2019 و2020 و 2021 وفق ما أفاد به أمين مال المجمع معز عزيزة معز عزيزة في تصريح لموزاييك.

وشدد عزيزة على تردي أوضاع الشركات العاملة في مجال الطاقات المتجددة مؤكدا أن ثلاثة أرباع هذه الشركات البالغ عددها 400 شركة اندثرت أو أفلست منتقدا عدم تفاعل وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي مع مطالبهم لمواجهة مشاكلهم المادية وتوفير المنتوج للمواطنين.

وقال عزيزة إن هذا المجال يحظى بدعم الدولة بصفة نظرية ولكن على أرض الواقع هناك العديد من  الاشكاليات مشيرا إلى وجود تناقض بين ما تقوله الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة ووزارة الاشراف والاجراءات المتبعة على أرض الواقع.

من جانبه، أضاف عضو الغرفة النقابية للطاقات الكهروضوئية صلب الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أحمد النيفر في تصريح لموزاييك أن مشاكل مهني القطاع تمتد إلى الشركة التونسية للكهرباء والغاز مطالبا إياها بالقيام بجملة من الاصلاحات لمراجعة العدادات والاسراع في تركيزها واستعجال النظر في الملفات المقدمة من

طرفهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *