جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

روسيا تجري مناورات بحرية في البحر المتوسط

أعلنت روسيا اليوم الإثنين، عن إجراء مناورات بحرية للبحث عن غواصات في البحر الأبيض المتوسط .
وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشره موقع /روسيا اليوم/، أن سفنا تابعة للبحرية الروسية تجري، بالتعاون مع الطيران البحري، مناورات للبحث عن « غواصات العدو » في البحر المتوسط.
وقالت إنه « تم التأكيد على أن المهام الرئيسية في هذه المرحلة من التمرين هي البحث عن غواصة وهمية للعدو وتعقبها، وتنظيم تبادل مستمر للبيانات حول مناورة الهدف، وكذلك تطوير عناصر الاستخدام القتالي للغواصة ».
وأضافت أنه: « كجزء من المناورة البحرية ، قامت وحدات السفن الحربية التابعة لأساطيل المحيط الهادئ والشمال والبحر الأسود، بالإضافة إلى الطائرات المضادة للغواصات التابعة للطيران البحري بإجراءات للتحقق من عدم تعقب الغواصات الأجنبية (لها) والبحث عنها في المنطقة المحددة في الأجزاء الشرقية من البحر المتوسط ».
وتأتي المناورات بعد يومين من إطلاق موسكو تدريبات استراتيجية نووية تشمل إطلاق صواريخ /باليستية/ و/مجنحة/ في ظل توتر الأجواء مع الغرب، بشأن الأزمة الأوكرانية.
وتتهم أوكرانيا والولايات المتحدة والدول الغربية، روسيا بحشد قوات كبيرة تجاوز تعدادها 100 ألف عسكري قرب الحدود مع أوكرانيا.. تمهيدا لشن عملية غزو جديدة للأراضي الأوكرانية، وهو الأمر الذي نفته الحكومة الروسية مرارا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *