جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

ركن مال و أعمال

 ABCI نستهل ركن مال و أعمال بتوضيح وهو أن المجمع الاستثماري

قام بتنفيذ عقلة على البنك التونسي الفرنسي المنتصب في فرنسا وذلك إثر صدور الحكم النهائي في ما يعرف بقضية البنك الفرنسي التونسي ضد الدولة التونسية من قبل القضاء التحكيمي الدولي.

وفي هذا الإطار نوضح بأنه ليست هناك عقلة على اصول وسندات مؤسسة بنكية عمومية تونسية مشاركة في البنك التونسي الخارجي

و الهدف من هذه العقلة هو التشويش على المسار القضائي التحكيمي الدولي و احداث ضجة اعلامية فقط لا غير. فالاشكال القائم ليس مع الشركة التونسية للبنك  و انما بين  الدولة التونسية  و المجمع الاستثماري  السابق ذكره .

النقطة الثانية ، وفي اطار الحديث عن التغييرات في الادارة العامة للبنوك  سنتطرق اليوم للسيرة الذاتية  للسيد لطفي الدبابي المدير العام للشركة التونسية للبنك  و الذي تقلد هذا المنصب منذ 7 مارس 2019  خلفا للسيد سمير سعيد الذي بلغ سن التقاعد و نوجه له التحية  و الشكر لما قام به على رأس البنك و خاصة فيما يتعلق بتأهيل الموارد البشرية و تطوير منظومة معلوماتية مائة مائة تونسية  هذا الى جانب تحسين أداء إدارة المخاطر بالبنك و أيضا اصدار الكتاب الأبيض في اطار إعادة هيكلة المؤسسات السياحية.

 لطفي الدبابي هو من مواليد 1963  في مدينة  المنستير ، متحصّل على الأستاذية في العلوم الإقتصاديّة وشهادة في التقنيات البنكيّة من المعهد التقني للبنوك بباريس. كما تحصّل على شهادة ماجستير لإدارة الأعمال (MBA) من جامعة مونريال “UQAM” وشهادة في تنمية وتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة بجامعة هارفارد الأمريكيّة.

 اشتغل منذ سنة 1989 وإلى غاية تعيينه بهذا المنصب بنفس البنك فقد شغل خطّة رئيس القطب التجاري للبنك في 2017 كما شغل قبل ذلك خطّة مدير مركزي مكلّف بإدارة فروع البنك والعمليات التجاريّة والجودة وخطّة المدير الجهوي للبنك بسوسة والمنستير كما شغل لمدّة 12 سنة خطّة مدير لـعدّة فروع للشركة التونسيّة للبنك.

ننتقل الى خبر آخر هو تعيين المدير العام المساعد الجديد في البنك الوطني الفلاحي السيد المنذر الأكحل و هو كفاءة له خبرة كبيرة و هو ابن البنك .

محمد صالح فراد :مستشار مالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *