جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى مامي: نحن على عتبة موجة جديدة

نبّه رئيس قسم الإستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة رفيق بوجداريةاليوم الأربعاء 29 ديسمبر 2021، إلى ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا وهو ما ينذر بموجة جديدة.

وأضاف أنّ نسبة العدوى بالفيروس بدأت ترتفع استنادا إلى آخر الأرقام التي نشرتها وزارة الصحة حيث تمّ تسجيل 670 إصابة جديدة بالفيروس، مضيفا “بتاريخ 27 ديسمبر 2021،تمّ تسجيل 670 حالة جديدة وهو ما يشكل قرابة 4 مرات من الحالات اليومية التي سجلناها منذ أسبوعين، وما يشكل مرتين عدد ما سجلناه يوميا من حالات منذ أسبوع أي أنّ عدد الحالات يتضاعف مرّة كلّ أسبوع”.

وأكّد أنّ تونس خرجت من منطقة الاستقرار وهي الآن على عتبة موجة جديدة، إلاّ أنّ عدد المقيمين في المستشفى وفي أقسام الانعاش مستقر في حدود 220 و70 بالنسبة لأقسام الإنعاش مع عدد قليل جدّا من الوفايات اليومية، مقسّرا ذلك بأنّ أعراض متحور “أوميكرون” تعتبر خفيفة إلى حدّ الآن.

وأشار رفيق بوجدارية إلى أنّ عدد الملقحين تجاوز الـ 50 بالمائة من التونسيين، مشدّدا على ضرورة استكمال الأشخاص فوق الـ 50 سنة للتلقيح وتلقيهم جرعة التعزيز الثالثة.

وشدّد في هذا السياق على احترام الإجراءات الوقائية خاصة في الأماكن المغلقة، والتجهز جيّدا للوضع الجديد من خلال إعادة تأهيل مسالك الكوفيد وتوفير مخزون لحماية العاملين في مجال الطب.

موزاييك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *