جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

رئيس النادي الصفاقسي يعلن حذف رقم 8 من قمصان لاعبي الفريق مستقبلا تكريما للاعب حمادي العقربي

أعلن رئيس الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي منصف خماخم في الجلسة العامة التقييمية للنادي للموسم الرياضي 2016-2017 المنعقدة امس الأحد بمقر الفريق انه سيتم حذف رقم 8 من قمصان لاعبي الفريق مستقبلا تكريما للاعب حمادي العقربي الذي اقترن اسمه بهذا العدد على امتداد مسيرته الرياضية ولما قدمه من خدمات لفريقه النادي الصفاقسي والمنتخب الوطني التونسي كأحد أبطال ملحمة الأرجنتين سنة 1978.
كما اعلن انه سيتم إطلاق اسم هذا اللاعب، الذي يمر بفترة مرض وصعوبات صحية، على الملعب الفرعي لمقر النادي المنتظر تعشيبه قريبا وفق ما أكده رئيس النادي خلال الجلسة العامة التي جرت بحضور عدد من رجال النادي والرؤساء السابقين ومن بينهم المنصف السلامي وصلاح الدين الزحاف واستهلت بتلاوة الفاتحة على روح css-640x405وزير الصحة المرحوم سليم شاكر الذي يعد من محبي الفريق.
وقد تم كذلك بث فيلم وثائقي جسم المسيرة الرائعة للاعب حمادي العقربي في النادي الصفاقسي والمنتخب الوطني وسط تصفيق الجماهير الحاضرة وفي أجواء من التأثر والعرفان بالجميل.
وبخصوص الوضعية المتأزمة للفريق أكد المنصف خماخم توفق الهيئة المديرة الحالية إلى  » قطع أشواط على درب الإنقاذ وإعادة ترتيب البيت رغم الأزمة المالية الحادة » مشيرا إلى تجند أعضاء الهيئة المديرة وتوفير كل ما أمكنها توفيره من إمكانيات مادية لمجابهة هذه الأزمة « .
وأقر خماخم في المقابل بان الهيئة ارتكبت أخطاء وصفها بالتقديرية ومنها عدم رسم استراتيجية ناجحة في التخاطب مع أنصار النادي وقال انه لم يختر الاستثمار في الأوجاع وتحميل الوضع للمسؤولين السابقين ولكن اختار الانصراف إلى إعادة ترتيب البيت والعمل على إنقاذ الفريق وإعادته على الطريق السوي بحسب تعبيره.
وأشار مراقب الحسابات للنادي الخبير المحاسب باسم دمق الى تكبد الفريق أعباء دفع ما يزيد عن مليوني دينار كغرامات لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم لفائدة لاعبين ومدربين أجانب ما أثر سلبا على الموازنة المالية الصعبة للفريق التي تتميز بفوارق كبيرة بين المداخيل والمصاريف. ويذكر في هذا الصدد أن عجز الموازنة يقدر بحوالي عشرة ملايين دينار.
واستعرض التقرير الأدبي الذي تولى تلاوته الكاتب العام للهيئة المديرة منعم الهنتاتي المشاكل والصعوبات التي تعرضت لها الهيئة منذ توليها مسؤولية تسيير النادي ولا سيما الصعوبات المالية والخلافات والنزاعات مع الهياكل الرياضية الدولية بسبب ما قيل عنه أخطاء مرتكبة من الهيئة السابقة.
وذكر بأبرز ما قامت به الهيئة المديرة من جهود في التعاقد مع عديد اللاعبين بالنسبة لفريق كرة القدم والتركيز على العمل القاعدي وتقوية أداء أصناف الشبان كما استعرض النتائج التي تحصل عليها فرعا كرة الطائرة وكرة السلة في عديد الأصناف وسياسة النادي في مستوى تطوير العمل القاعدي والتشبيب وكذلك بالنسبة لفروع الجيدو والعاب القوى والملاكمة ورفع الاثقال والكاراتي والكيك بوكسينغ.
كما سجل هيكل سوسيوس وفق التقرير التحاق أكثر من ألف منخرط جديد من ضمن المحبين بهذا الهيكل الذي ما انفك يقدم الدعم للفريق، وسجل كذلك توفق اللجنة القانونية للفريق إلى حسم عديد الملفات المتعلقة بوضعيات عديد اللاعبين والمدربين لفائدة النادي في إطار النزاعات والملفات المنشورة أمام هياكل التقاضي الرياضي الدولي.
وانتقد عدد من الأحباء سياسة النادي في اختيار الإطار الفني الملائم الذي يرتقي الى حجم الفريق وضعف الدعم الذي يقدمه رجال الأعمال والخلافات بين رجالات النادي وضعف مردود الهيئات ولا سيما هيئة الأحباء واللجنة العليا للدعم والتفريط في اللاعبين الممتازين الذي حرم الفريق من التتويجات في تقديرهم. كما عبروا عن امتعاضهم من عدم تجسيم حلم بناء ملعب كرة قدم للفريق بسبب الوعود الكاذبة للمسؤولين بحسب قول عدد منهم ونادوا بعديد الإصلاحات وفي مقدمتها تنقية الأجواء في الفريق ولم شمل المحبين.
يذكر أن كاتب عام الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي منعم الهنتاتي كان أعلن في وقت سابق عن عدم توفر النصاب القانوني بعد معاينة العدل المنفذ حضور 22 منخرطا فقط من مجموع 4929 منخرطا على الساعة الثالثة بعد الظهر موعد انعقاد الجلسة العامة ما جعل توقيت الانطلاق يتأخر بساعة بغض النظر عن عدد الحاضرين وفق ما يقتضيه القانون الأساسي للجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *