جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

رئيس الجمهورية يُوجّه التّحذِير الأخير لِمُحتَكِرِي الزُّيُوت و المواد الأساسية و يُهَدّد بالعقاب

على خلفية اشرافه على اجتماع مجلس الوزراء اليوم 27 جانفي 2022، أكد رئيس الجمهورية بأنه سيتم التصدي لكل المحتكرين الذين يتلاعبون بقوت التونسي… وفيما يتعلق بالتدابير الإستثنائيّة أكد سعيد أنه تم اتخاذها من أجل إعادة الإستقرار المؤسساتي و بالتالي توفير أسباب العيش الكريم للمواطن التونسي.
و اختتم مجلس الوزراء بالمصادقة على عدا مراسيم و أوامر رئاسية و هي:
– مشروع مرسوم يتعلق بضبط صيغ وإجراءات طرح غرامات التأخير المستوجبة بعنوان الديون المترتبة عن تدخلات صندوق ضمان النفقة وجراية الطلاق.
– مشروع مرسوم يتعلّق بالموافقة على اتفاقية حول الضمان الاجتماعي مبرمة بتاريخ 25 مارس 2019 بين الجمهورية التونسية والكونفدرالية السويسرية.
– مشروع مرسوم يتعلّق بإتمام القانون الأساسي عدد 10 لسنة 2019 المؤرخ في 30 جانفي 2019 المتعلق بإحداث برنامج الأمان الاجتماعي.
– مشروع أمر رئاسي يتعلق بالمصادقة على قائمة المعنيين بتسوية وضعية عقارات دولية فلاحية كائنة بولايات جندوبة والمهدية وزغوان وبنزرت وتوزر عن طريق البيع بالمراكنة وعلى أثمان تلك العقارات.
– مشروع أمر رئاسي يتعلق بالانتزاع من أجل المصلحة العمومية لقطع أرض كائنة بمعتمدتي الناظور وصواف من ولاية زغوان لازمة لإيصال الطريق السيارة إلى ولايات القيروان وسيدي بوزيد والقصرين وقفصة وتوابعها قسط تونس-جلمة (جزء ولاية زغوان-معتمدتي الناظور وصواف).
– مشروع أمر رئاسي يتعلق بالانتزاع من أجل المصلحة العمومية لقطع أرض كائنة بمعتمدية الفحص من ولاية زغوان لازمة لإيصال الطريق السيارة إلى ولايات القيروان وسيدي بوزيد والقصرين وقفصة وتوابعها قسط تونس-جلمة (جزء ولاية زغوان-معتمدية الفحص).

بلال بوعلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *