جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

دائرة الإعلام والاتصال برئاسة الجمهورية توضح

تتفّهم دائرة الإعلام والاتصال برئاسة الجمهورية حرص جميع الصحفيين ممثّلي وسائل الإعلام التونسية ومراسلي المؤسسات الإعلامية الأجنبية على حضور اللقاء الصحفي الطارئ الذي جمع يوم الأربعاء 25 ديسمبر 2019 رئيس الجمهورية قيس سعيّد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ويهمّها أن تقدم التوضيحات التالية رفعا لكل لبس:

احتراما لحقّ النفاذ للمعلومة تمّ بثّ اللقاء الصحفي في المباشر على القناة الوطنية الأولى التي ساهمت مشكورة في تمكين الصحفيين والإعلاميين من متابعة فحوى اللقاء.  بخصوص حضور اللقاء الصحفي، ونظرا لضيق الوقت، تمّ تشريك وسائل الإعلام العمومية (وكالة تونس إفريقيا للأنباء والإذاعة الوطنية والقناة الوطنية 1) وعدد من وسائل الإعلام الخاصة التي بادرت بالاتصال في وقت مبكر لطلب الحضور. ونظرا لأمور تنظيمية بحتة (بروتوكولية وأمنية) تعذّرت الاستجابة لمطالب بقية الزملاء إثر تحديد القائمة النهائية قبيل بدء اللقاء الصحفي.  بخصوص

الإشكال الذي حصل مع صحفي ومصوّر كانا بصدد تصوير مدخل القصر الرئاسي دون ترخيص تدخّلت دائرة الإعلام والاتصال حال سماعها بالحدث وتمّ إرجاع البطاقات المحجوزة في الإبان.

ولئن تأسف دائرة الإعلام والاتصال لما حدث فإنّها تجدّد عزمها على التعاون مع كلّ وسائل الإعلام على قدم المساواة وتجدّد تأكيدها على القطع مع المحسوبية، وتعوّل على تفهّم الصحفيين خاصّة عند تنظيم ندوات وأنشطة تحتّم أخذ إجراءات آنية لا تسمح بالاستجابة لطلبات الجميع في وقت وجيز. أمّا بالنسبة إلى بقية التغطيات في الظروف العادية فسيتمّ الإعلان عن فتح باب طلبات الاعتماد عبر البريد الإلكتروني لدائرة الإعلام والاتصال بمؤسسة رئاسة الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *