جريدة الخبير

خليل الغرياني: المفاوضات الإجتماعية لا يمكن أن تكون في عزلة عن الوضع الاقتصادي بالبلاد

ttt

خلال ندوة نظمها اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم حول التطورات الأخيرة على الساحة الإجتماعية بين خليل الغرياني رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالاتحاد انه يجب إعادة النظر في الالتزامات على أساس الواقع الجديد موضحا انهم لن يلغوا الزيادة او يؤجلوها بل يطالبون فقط بالتعامل بموضوعية ومراعاة وضع المؤسسة.

هذا وأضاف ان كل القطاعات لها مشاكل مع الإدارة حيث انها لا تفتح الملفات الا عند حدوث أزمة.

كما أفاد الغرياني انه يجب إعادة النظر فيما وقع الاتفاق عليه في السابق حيث من الضروري إعادة النظر في الإلتزامات على ضوء الحكومة الجديدة والأوضاع الجديدة والرهانات الجديدة .

هذا وبين انه ليس لديهم أي إشكال مع البيان الذي أصدره اتحاد الشغل مضيفا ان الحوار الاجتماعي وبالأساس المفاوضات الإجتماعية لا يمكن أن تكون في عزلة عن الوضع الإقتصادي بالبلاد.

كما أفاد خليل الغرياني ان الإلتزام موجود لكن التزام قرطاج أقوى من إلتزام الثنائي.وطالب بإعادة الإجتماع كأطراف إجتماعية وبحضور الحكومة وإعادة النظر بخصوص الأربع سنوات القادمة وكيفية التعامل معها وذلك لإعادة صياغة الأجندة وصياغة التمشي القادم على ضوء الأوضاع الموجودة.

وفي موضوع آخر صرح الغرياني ان البرنامج الحكومي يجب ان يحتوي اليوم بصفة واضحة كيفية الرجوع الى الإنتاج والانتاجية والقيام باجراءات جذرية لتحقيق النمو.

كما بين ان أكثر من 70% من المدخول الجبائي متأت من طرف أصحاب العمل مضيفا انه في صورة وجود تهرب جبائي فان الدولة لها رقابة.

كما أن معالجة هذا التهرب يجب ان تكون عادلة وشاملة سواء للمؤسسات المنظمة او غير المنظمة.

ونبه الغرياني بان اتحاد الصناعة والتجارة لا يدافع عمن يتهرب من دفع الجباية مشددا على ضرورة وضع نسب ملائمة للترفيع في الميزانية.

المصدر: جوهرة أف أم

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *