جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

خطة عمل كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية لعام 2020

في إطار برنامج عملها لسنة 2020 على المستوى الجهوي، الوطني والدولي من خلال هياكلها القطاعية والجهوية ، تنظم كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية ، لقاءها السنوي مع وسائل الإعلام و ذلك للعودة على أنشطتها الرئيسية لعام 2019 وتقديم خطة عملها لعام 2020 ، مع مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد والتي تؤثر خصوصا على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

تجدر الإشارة إلى أن كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية  لديها أكثر من 50 هيكل مهني يغطي جميع مناطق البلاد ومختلف القطاعات الإقتصادية التونسية بالإضافة إلى هيكل مخصص على المستوى الدولي.

يعد هذا الاجتماع أيضًا فرصة للتعرف على البرامج المختلفة التي تقدمها  كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية لتلبية انتظارات الشركات الصغيرة والمتوسطة من مختلف القطاعات وفي جميع الجهات التي تعاني من بيئة اقتصادية واجتماعية صعبة من حيث القدرة التنافسية ، الدخول للأسواق المحلية وأسواق التصدير ، الحصول على التمويل  وتطوير الصناعة والاستثمار.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحكومة المستقبلية مدعوة لبناء الثقة ، وتحسين مناخ الأعمال ، والسهر على تطبيق القوانين ، وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام و الخاص ، والتفكير في إعادة هيكلة المؤسسات العمومية للإنخراط في طريق النمو .و لتحقيق هذه الغاية ، من الضروري لهذه الحكومة أن تضع التدابير العاجلة والإصلاحات الضرورية في القطاعات الحيوية: الإدارة ، الإنتاجية ، الضرائب ، التمويل العمومي، التجارة الخارجية ، القطاع البنكي ، الدبلوماسية الإقتصادية والمؤسسات العمومية.

ضف إلى ذلك ، فإن تدهور المؤشرات الاقتصادية والمالية ، تراجع الاستثمارات ، الزيادة في نسبة التداين تتطلب إصلاحات كبيرة مع عرض استراتيجية لتنمية جديدة تتكيف مع متطلبات الوضع  وتطلعات مختلف الجهات و كذلك كافة التونسيين.

ستكون كل هذه الأسئلة محور اللقاء السنوي الذي تنظمه كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية CONECT مع وسائل الإعلام، تحت إشراف السيد طارق الشريف، رئيس  كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية و بحضور أعضاء المجلس الإداري للكنفدرالية و ذلك يوم الخميس 23 جانفي 2020 على الساعة 10 صباحًا في مقر CONECT الدولية (5 مكرر، شارع 1 جوان 1955، Mutuelle ville ، 1082 تونس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *