جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

حمّة الهمامي: اتّحاد الشغل مُستهدف من رئيس الجمهورية‎‎

قال أمين عام حزب العمال حمّة الهمامي في تصريح لموزاييك الأربعاء 12 جانفي 2022 إن الاتحاد العام التونسي للشغل مستهدف من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد بهدف إضعافه حتى تتمكن حكومته من تمرير الإجراءات المؤلمة وخياراتها.

وأضاف الهمامي أن التجربة لا تقتصر على تونس فقط وإنما في العالم ككل، حيث تبين أن تمرير إجراءات موجعة ومؤلمة للشعب لا تتم إلى في صورة إضعاف النقابات بشكل عام.

وأشار في هذا الخصوص إلى أن برنامج الإصلاح الهيكلي سنة 1985 في تونس  لم يمر إلا بعد تدمير الاتحاد العام التونسي للشغل وتكسيره حسب تعبيره.

لهذه الأسباب الاتحاد مستهدف

وأفاد حمة الهمامي بأن الاتحاد العام التونسي للشغل مستهدف اليوم لأنه متمسك بالزايادات في الأجور وتحسين المقدرة الشرائية وعدم التفويت في المؤسسات العمومية والحق في الشغل والحق النقابي المستهدف عبر المنشور عدد 20 الخاص بالمفاوضات.

وبين أمين عام حزب العمال أن اتحاد الشغل مستهدف حتى تتمكن الحكومة من تمرير خياراتها مشددا في الوقت نفسه على أن الاتحاد غير قابل للنقد كغيره من المنظمات والجمعيات والأحزاب ومؤسسات الدولة.

نرفض تغيير سعيد لتاريخ تونس على هواه

وفي سياق متصل، بين حمة الهمامي بأن حزب العمال سيكون حاضرا في الشارع بشكل مستقل وتحت شعار ”من أجل إسقاط  الاستبداد الشعبوي وسد الباب أمام اليمين الإخواني والدستوري” يوم 14 جانفي القادم الذي يرادف يوم إسقاط الديكتاتورية مؤكدا في الوقت نفسه رفضه لأن يغير رئيس الجمهورية قيس سعيد تاريخ تونس على هواه.

موزاييك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *