جريدة الخبير

“تونيزيا مول” أضخم مركز تجاري يوفّر 1000 موطن شغل

12355232_10208044170240225_851136271_n

انتظمت اليوم تظاهرة احتفالية تخلّلتها عروض أزياء لمختلف العلامات التجارية العالمية المنتصبة بأحد أكبر المراكز التجارية وطنيّا وإفريقيا “تونيزيا مول” الذي تبلغ مساحته بالطابق الأرضي 6 آلاف متر مربع والمساحة الجملية المغطاة 37 ألف متر مربع الذي افتتحته وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق.

وأكّد ماهر شعبان مدير شركة النخبة للبعث العقاري ومستثمر هذا المشروع الضخم الذي قدّرت تكلفته الجملية ب90 مليون دينار بالإضافة إلى 40 مليون دينار خصّصت لتهيئة المحلات التجارية وتجهيزها بمختلف معداتها الخصوصية مشيرا إلى أن الفضل في هذا الاستثمار يعود إلى كفاءات تونسية وأجنبية وبتزاوج هذه الخبرات جعلته ضمن أفضل المراكز التجارية إفريقيا ودوليا.

وأضاف ماهر شعبان أنّ هذا “المول” مجهّز بآخر وأدق المعدّات وتكنولوجيات المراقبة والسلامة الأمنية بطوابقه الأربعة التي تتضمّن 80 محلا تجاريا مصممة بشكل فني ومبتكر وتشمل 15 ماركة عالمية وكذلك الماركات التونسية ذات الجودة بالإضافة إلى مربض مقام على طابقين سفليين يتّسع إلى 500 سيارة.

وأشار ماهر شعبان أن هذا الاستثمار الضخم سيشغّل 1000 عامل متطرّقا إلى جدوى هذا المشروع في النهوض بالاقتصاد التونسي وطموحه المستقبلي في إقامة مركزين اثنين من حجم يضاهي المركز الأم سيفتحان أبوابهما وهما “تونس مول النصر” و”تونس مول صفاقس” الذي ستنطلق أشغاله في الثلاثي الأول من سنة 2016.

وأكّدت وزيرة السياحة بدورها أن هذا المشروع الضخم هو مساهمة في تنمية القطاع السياحي الداخلي والخارجي خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يواجهها هذا القطاع.

أمّا ياسين إبراهيم وزير الاستثمار فقد أكّد جدوى هذا الاستثمار في وقت تحتاج فيه بلادنا إلى استثمارات تنهض به وبالاقتصاد التونسي خاصة وأنه يساهم في شفط نسبة من البطالة.

هاجر عزّوني

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *