جريدة الخبير

تونس : اليوم انطلاق الندوات الإقليمية لإعداد البرامج السنوية للاستثمار البلدي التشاركي

jkhi

ينطلق اليوم الثلاثاء إعداد البرامج السنوية للاستثمار البلدي التشاركي لسنة 2017 بتنظيم ثلاث ندوات إقليمية في كل من تونس ستخصص لولايات الشمال والقيروان (لولايات الوسط)، في ما ستعقد الثالثة بصفاقس بالنسبة لولايات الجنوب، وفق بلاغ صادر عن الوزارة اليوم.

وأضاف البلاغ، أن الندوات الاقليمية، التي ستنظم بتونس يوم غد 6 سبتمبر والقيروان يوم 7 سبتمبر وصفاقس يوم 16 سبتمبر الجاري تحت إشراف وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض الموخر، تهدف إلى تقديم منهجية لإعداد البرنامج السنوي للاستثمار البلدي وفق المبادئ الدستورية المتعلقة بحرية التصرف للبلديات واعتماد مبادئ الديمقراطية التشاركية والحوكمة المفتوحة.

ودعت الوزارة، في ذات البلاغ، كافة المواطنين ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في الجلسات التي ستتولى البلديات تنظيمها وابداء الرأي في الأولويات التنموية المحلية بما يعزز الممارسة الديمقراطية المحلية ويمكن من تحسين إطار العيش ومناخ الاستثمار بكافة المدن التونسية.

وذكر البلاغ بما قامت به الوزارة في سياق تنفيذ مقتضيات الدستور المتعلقة بالحوكمة المحلية على غرار إعداها أدلة منهجية وتكوين مرافقين ماليين وممثلين عن الجماعات المحلية والإدارات المركزية وميسرين ممثلين عن المجتمع المدني.

المصدر: المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *