جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

تونسيون عالقون بمطار اسطنبول منذ أكثر من 24 ساعة.. مسؤول بقنصلية تونس يكشف التفاصيل”

 

تداولت صفحات تواصل اجتماعي صورا من مطار اسطنبول الدولي على اثر غلقه منذ ليلة الاثنين _ الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية وتهاطل كميات كبيرة من الثلوج ما أدى إلى شلل تام في حركة الطيران.
وقد استنكر عدد من التونسيين، عبر صفحات تواصل اجتماعي، عدم إجلائهم من المطار على عكس بقية الأجانب، هذا إضافة إلى عدم توفير احتياجاتهم او الاعتناء بهم.
وفي هذا السياق، تحدثت “الصباح نيوز” مع الملحق الاجتماعي بالقنصلية التونسية في اسطنبول توفيق الزرلي الذي أكد أن تواجد مسافرين بمطار اسطنبول عالقين فيه لساعات تجاوزت الـ24 ساعة لم يشمل التونسيين فقط بل عديد الجنسيات الأخرى، وتعلق الأمر بطارئ.
كما أكد أن القنصلية تابعت عن كثب الموضوع واجرك اتصالات هاتفية عدة منذ غلق المطار، كما تواصلت منذ صباح الأمس مع السلطات التونسية في الغرض لاعلامها بالموضوع، مشيرا إلى أن حتى حركة التنقل في الطرقات في اتجاه المطار توقفت بدورها بسبب العاصفة الثلجية.
وأشار إلى أنه تم التواصل مع مسؤولين في الناقلات الجوية المعنية بالرحلات نحو تونس، وقد تأكد أن مسافري الناقلة الوطنية “الخطوط التونسية” والذين بقوا في المطار منذ ليلة اول امس قد تولت الشركة توفير احتياجاتهم إلى حين استئناف الرحلات، مع دعوتها للأخذ على عاتقها حاجيات هؤلاء المسافرين، وبالنسبة لشركة “نوفلار” فقد نقلت مسافريها إلى نزل قريب من المطار، بينما تولت الخطوط التركية اعلام مسافريها بتوقف حركة الملاحة الجوية قبل تنقلهم إلى المطار.
كما اضاف ان حركة الطيران من المنتظر أن تستأنف خلال الساعات القريبة القادمة بعد استكمال كافة الإجراءات الخاصة بتنظيف الممرات وازاحة الثلوج.
الصباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *