جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

توزر: اعتصام عدد من حاملي الشهادات الجامعية بمقر المندوبية الجهوية للتربية للمطالبة بحقهم في النيابات

ينفذ مجموعة من حاملي الشهادات الجامعية بولاية توزر، اعتصاما بمقر المندوبية الجهوية للتربية، للمطالبة بحقهم في التشغيل الظرفي عن طريق نيابات التعليم في مراحله الابتدائي والاعدادي والثانوي.
واعتبر المحتجون، في تصريحات متطابقة ل(وات)، أن النيابات الظرفية في مجال التعليم اصبحت حكرا على أشخاص دون آخرين، وفق تعبيرهم.
وأكدوا، أن الأولوية في اسناد النيابات يجب أن تكون حسب أقدمية التخرج وذلك في ظل انسداد أفق التشغيل لعديد الاختصاصات، خاصة وأن الأولوية في الانتداب بالنسبة الى التعليم الابتدائي تسند لخريجي شعبة علوم التربية في حين يعاني الاختصاصات من البطالة، حسب قولهم.
كما ينفذ 15 شابا من الناجحين في مناظرة أعوان التأطير والمرشدين التطبيقيين منذ 2019، اعتصاما مفتوحا بمقر المندوبية الجهوية للتربية دون أن يتمكنوا من حقهم في امضاء العقود مقابل قيام وزارة التربية بمناظرة ثانية وانتداب 24 ناجحا جديدا، وفق ايمان الدردي، احدى المعتصمات.
واعتبرت المتحدثة ذاتها، أن الوزارة تنكرت للاتفاق السابق ووعودها بإمضاء العقود معهم حال توفر الاعتماد المالي وأقصتهم من المناظرة الجديدة ولم يتم قبول إلا 9 من الناجحين أصيلي ولاية توزر من بين 24 ناجحا.
وأشار الى أن المناظرة تمكن الناجحين من امضاء عقود اسداء خدمات وليست انتدابا مباشرا.
وهدد المعتصمون بالتصعيد وذلك اما بغلق مقر المندوبية أو بأشكال أخرى الى حين تجاوب وزارة التربية مع مطالبهم وذلك بإنصافهم وامضاء العقود معهم، وفق تأكيدهم.

بوابة الإذاعة التونسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *