جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

تعيين محمد صالح بن عيسى في منصب الامين العام المساعد، رئيس مركز جامعة الدول العربية بتونس

صادق مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري على تعيين المرشح التونسي الدكتورمحمد صالح بن عيسى لشغل منصب الامين العام المساعد رئيس مركز جامعة الدول العربية بتونس.
واشار بلاغ صادر اليوم الاثنين عن وزارة الخارجية ان تونس شاركت في هذا الاجتماع المنعقد في دورته 153 بالعاصمة المصرية القاهرة يوم 4 مارس الجاري ،بوفد ترأسه وزير الشؤون الخارجية نورالدين الري .
ومحمد صالح بن عيسى (عين خلفا لعبد اللطيف عبيد) ،هو استاذ متميز في القانون العام متحصل على الدكتوراه في القانون العام سنة 1982 وسبق ان تولى منصب وزير العدل سنة 2015 وخطة كاتب عام للحكومة سنة 2011 وهو عميد سابق لكلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس كما انه عضو سابق في المجلس العلمي وفي مجلس الادارة للاكاديمية الدولية للقانون الدستوري وعضو حالي في الجمعية الدولية لادارة المحاكم.
وفي رصيد بن عيسى ،العديد من الدراسات والبحوث المنشورة في مجالات القانون الاقتصادي الوطني والمقارن والقانون الاداري والقانون الاوروبي كما تولى التدريس والقاء المحاضرات في عدد من الجامعات الاجنبية بصفته استاذا زائرا بجامعات كندا وفرنسا .
يذكر انه تم انشاء مركز جامعة الدول العربية بتونس سنة 1990 وهو حلقة وصل مع الامانة العامة لجامعة الدول العربية واحدى آليات العمل العربي المشترك التي تحتضنها بلادنا اضافة الى المنظمة العربي للتربية والثقافة والعلوم ومجلس وزراء الداخلية العرب واتحاد الاذاعات العربية وفق ما ورد في نص البلاغ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *