قررت الجامعة العامة للنقل باتحاد عمال تونس، تأجيل إضراب سواق شاحنات نقل المحروقات المزمع تنفيذه أيام 16 و17 و18 ديسمبر الجاري إلى أيام 6 و7 و8 جانفي 2022.

وأفاد الأمين العام المساعد المكلف بالقطاع الخاص باتحاد عمال تونس، رشاد النموشي، أن تأجيل المنظمة لهذا الإضراب، أتى عقب إنعقاد جلسة عمل مساء اليوم بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتفقدية العامة للشغل، جمعت ممثلين عن المنظمة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ووزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، سيليها تنظيم سلسلة من الجلسات للنظر في مطالب سائقي شاحنات نقل المحروقات.

يذكر أن الإضراب العام الذي كان مبرمجا بداية من غد الخميس، جاء، حسب تأكيد الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للنقل باتحاد عمال تونس نوفل العوني، خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء، “على خلفية مطالب مهنية بحتة، وفي مقدمتها تفعيل محضر الجلسة الممضى بتاريخ 2 ماي 2019، والذي ينص على تخصيص منحة قيمتها 88 ألف دينار شهريا لإبراز خصوصية نقل المحروقات”.

وكان عدد من المواطنين تهافتوا على محطات الوقود، بعد دقائق من إعلان المنظمة عن الإضراب صباح اليوم الإربعاء، مما تسبب في شلل الحركة المرورية بأغلب المناطق، ونفاد مخزونات محطات التوزيع من المحروقات بأنواعها في ظرف بضع ساعات.

المصدر (وات)