جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

بداية من 14 فيفري : زيادة 8 بالمائة في تعريفة ” التاكسي ” ومجمع النقل واللوجستيك غاضب ويتّهم الوزارة

بعد أن لوّح بالإضراب بداية من يوم 24 فيفري الجاري أعلن  الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي أمس  الجمعة  أنه تقرر  تنفيذ الزيادة في تعريفة النقل العمومي للأشخاص بواسطة سيارات الأجرة ” تاكسي فردي” بنسبة 8 بالمائة  ابتداء من اليوم  السبت 15 فيفري 2020 طبقا للمقرر عدد 34 لوزيري النقل والتجارة المؤرخ في 1 نوفمبر 2019.

ومن جهته طالب المجمع المهني للنقل واللوجستيك المنضوي تحت كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كوناكت”  بتأجيل  العمل بالزيادة في تعريفة سيارات الأجرة ” تاكسي فردي ” إلى تاريخ لاحق يقع تحديده بين كافة المتدخلين في القطاع لتكريس مبدأ تكافؤ الفرص من خلال  بيان أصدره المجمع يوم أمس  الجمعة. 

   وندد المجمع بهذا الإجراء متهما وزارة النقل  بالتمييز والحيف بين المنظمات وانتهاج  سياسة المكيالين . وأكّد المجمع أن هذا التصرف ” هجين ” وهو يتمثل في تسريب مقرر الزيادة في تعريفة التاكسي عدد 34 الصادر عن وزيري النقل والتجارة المؤرخ في 1 نوفمبر 2019 ودخوله حيز التطبيق يوم السبت 15 فيفري 2020 لجهة واحدة وحجبه عن بقية المنظمات.
وحمّل  المجمع وزارة النقل  المسؤولية التامة في اتخاذ هذا الإجراء الذي سينجر عنه حتما احتقان وفوضى في صفوف المهنيين حسب ما جاء في البيان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *