جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

بداية تصوير الجزء الثاني من مسلسل حرقة على الأراضي الإيطالية

بعد أن أَسَرَ قلوب التونسيين في جزئه الأول، انطلاق تصوير الجزء الثاني من مسلسل “حرقة.. الضفة الأخرى”.

و انطلق التصوير اليوم ببالرمو إيطاليا، و أكد المخرج “الأسعد الوسلاتي إنّ مسلسل “حرقة ” في جزئه الثاني سيكون أكثر جرأة، مشيرًا إلى أنّ هناك العديد من التغييرات التي سيشهدها العمل. حيث سيتم تصوير 70 بالمئة منه بإيطاليا.

و تمثل الفنانة القديرة “منى نور الدين” إضافة كبيرة للمسلسل، إذ عُرِفَت بإتقانها الشديد لكل ما أُنِيطَ إليها من أدوار، سواء تلك الفكاهية أو الدرامية… 

و يُسَلّط هذا العمل الفريد من نوعه الضوء على موضوع الهجرة الغير قانونية، أو كما اعتدنا في تونس على تسميتها “الحرقة” حيث تمكن المسلسل في جزئه الأول من تصوير هذا النوع من الهجرة من جوانب عديدة اجتماعية و نفسية و عائلية، و تم التعمق في ظاهرة الحرقة و كشف أغوارها بما هي شبكة متفرعة و متشابكة تساهم في تشكيلها عدة أطراف متداخلة، و هو ما يجعل من الصعب جدا على الدولة و الأمن أن يحيطا علما بهذه الرحلات المجهولة.

هذا و لم يُفَوّت العمل تصوير معاناة المهاجرين، الذين يصلون إلى البر الإيطالي المجهول، دون أن يكون لهم سند أو معين..

و كان للقائمين على هذا المسلسل، و حتى الممثلين الذين شاركوا فيه عدة مداخلات ضمن مناسبات عديدة، أكدوا من خلالها أن الرسالة التي سعو لإيصالها سواء للجمهور المشاهد أو الشباب الحالم بالحرقة هي أن هذه الرحلة ليست كما تبدو في الظاهر… و انما هي جحيم و موت و معاناة…

كان الجزء الأول من هذا العمل جد ممتاز و مميز.. لذلك ينتظر الجمهور التونسي “الحرقة” في جزئها الثاني و كله شوق لعمل في مستوى التطلعات و الرُّقِيّ الذي لمسناه في حرقة 1.

بلال بوعلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *