جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تأذن بالاحتفاظ بمنفذ عملية طعن اطاري الأمن في باردو

أفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، أن النيابة العمومية للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت اليوم الاربعاء بالاحتفاظ بشخص واحد وهو منفذ عملية الاعتداء بسكين على اطاري أمن في منطقة باردو وإحالته على الفرقة الوطنية للأبحاث في الجرائم الإرهابية بالقرجاني لمواصلة التحقيق معه.
وتفيد الأبحاث الأولية وفق السليطي،ان الشخص المعتدي على اطاري الامن قام لدى هجومه على الدورية الأمنية لشرطة المرور بساحة باردو بتهديدهم وتكفيرهم مرددا عبارات « الله اكبر » و »طواغيت » مضيفا أن المعتدي هو من مواليد 1992، وليست له سوابق عدلية وغير معروف لدى الوحدات الأمنية .
sofiene-selliti-640x405واشار السليتي أنه اعترف باعتزامه الالتحاق بمجموعات إرهابية في ليبيا وفق الأبحاث الأولية، كما تم حجز وسيلة ارتكاب الجريمة مشيرا الى أن الأبحاث متواصلة لمعرفة المزيد عن هذه الحادثة.
يذكر أن شخصا تعمد، صباح اليوم الاربعاء، مهاجمة دورية أمنية تابعة لشرطة المرور بساحة باردو وقام بطعن ضابط بسكين على مستوى رقبته كما استهدف أمنيا آخر على مستوى جبينه وفق بلاغ أصدرته وزارة الداخلية.
وأوضح البلاغ أنه تم إلقاء القبض على الشخص المعتدي الذي اعترف وفق التحريات الأولية بتبنيه للفكر التكفيري منذ 3 سنوات وبأنه يعتبر رجال الأمن « طواغيت » وأن قتلهم هو نوع من أنواع « الجهاد » وفق إعتقاده.
وأضاف البلاغ أنه تم نقل الضابط (برتبة رائد) إلى مستشفى الرابطة لتلقي العلاج بالعناية المركزة فيما تم إسعاف زميله مشيرا إلى أن الأبحاث متواصلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *